تساقط الشعر بعد الولادة: كيف تتخلصين من هذه المشكلة؟

تساقط الشعر بعد الولادة: كيف تتخلصين من هذه المشكلة؟

خلال الأشهر التسعة من الحمل تتمتع المرأة بشعر لامع وكثيف وطويل وجذاب وذلك بسبب تأثير الإيجابي لهرمونات الحمل على الشعر. كل امرأة تستمتع بهذه المرحلة ولكن بعد الولادة تأتي المفاجأة حيث يبدأ الشعر بالتساقط مما يشعر المرأة بأنها يمكن أن تخسر شعرها كله.

حوالي 100 شعرة تتساقط في اليوم عند المرأة بعد الولادة ولا يصاحب هذه المرحلة نمو لأي شعرة جديدة. وهنا تخاف المرأة كثيراً على شعرها كثيراً. فلماذا يتساقط الشعر بشكل كثيف بعد الولادة؟ وهل يمكن التخفيف من هذا التساقط للمحافظة على الشعر؟ “أنا زهرة” تسلَط الضوء اليوم على موضوع تساقط الشعر بعد الولادة لمساعدتك على وجود حلول تخلَصك من هذه المشكلة.

خبر سار: تساقط الشعر بعد الولادة طبيعي

الخبر السار الذي نحمله لك زهرتنا هو أن تساقط الشعر بعد الولادة هو أمر طبيعي جداً ويمكن أن يحصل عند أي امرأة بعد حوالي الثلاثة أشهر على ولادة الطفل. قد تسمعين جدتك أو والدتك يرددن عبارة أن الطفل بمجرد أن يعرَف شكل والدته يبدأ شعرها بالتساقط، هذه العبارة القديمة يتم تداولها حول تساقط الشعر بعد الولادة الذي يحصل عادة بعد ثلاثة أشهر على وضع الطفل. ولكن في الحقيقة التغييرات الهرمونية الحادة التي تحصل بعد الولادة أي انخفاض هرموني الإستروجين والبروجيسترون هي التي تسبب تساقط الشعر خلال هذه الفترة.

يتساقط شعر المرأة بمعدل ثلاثة أضعاف المعدل الطبيعي بعد الولادة. تتخلص فروة الرأس من الشعر القديم خلال فترة 3 الى 6 أشهر قبل أن يعاود الشعر دورته الطبيعية.

أطعمة مقوية للشعر

بعد الولادة يجب عليك التركيز على الأطعمة المقوية للشعر والتي تساعد على منع تساقط الشعر وتقويته من جذوره. هذه الأطعمة تحتوي على مكوَنات غذائية مفيدة للشعر من جذوره حتى أطرافه، ومن أبرز الأطعمة المقوية التي ننصحك بالتركيز عليها بعد الولادة:

السمك: كل أنواع السمك مفيدة للشعر خصوصاً الأنواع التي تحتوي على نسبة عالية جداً من الأوميغا 3. ومن أبرز أنواع السمك العالية بهذه المادة نذكر السلمون والسردين. كما أن هناك الجوز وزيت الكانولا وبذور الكتان من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأوميغا 3 والمفيدة أيضاً لصحة الشعر.

البيض: يحتوي البيض على نسبة عالية جداً من الفيتامينات المفيدة للشعر. كما أن البيض يعتبر من الأطعمة المدرة للحليب وهو مناسب جداً لك لفترة بعد الولادة.

الخضار الخضراء: تحتوي الخضار الخضراء على نسبة عالية جداً من الحديد وبالتالي فإنها تساعد على تقوية الشعر من جذوره.

بالإضافة الى هذه الأنواع من الأطعمة هناك الثوم والفطر والفواكه الطازجة والفواكه المجففة والحبوب الكاملة والمكسرات والتي تعتبر من الأطعمة المقوية للشعر.

زيارة مصفف الشعرفكرة مفيدة

مصفف الشعر سيساعدك في الحصول على قصة شعر جديدة تجعل شعرك يبدو أكثر كثافة. كما أنه يعطيك منتجات خاصة بالشعر تخفف من تساقطه ويقوم بإجراء حمامات زيت خاصة بتساقط الشعر. ولكن في حال استمر تساقط الشعر لديك لفترة طويلة، عليك استشارة الطبيب الجلدي للحصول على العلاج الدوائي المناسب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً