غذاء لحمايتك من سكري الحمل

غذاء لحمايتك من سكري الحمل

 واحدة من أصل 7 سيدات حوامل يمكن أن تعاني من سكري الحمل خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من فترة الحمل. يحدث سكري الحمل عندما يعجز جسم المرأة الحامل عن إفراز كميات كافية من الإنسولين (هرمون يساعد على تنظيم السكر في الدم) لتلبية احتياجات المرأة الحامل والطفل خلال هذه الفترة.

ولكن يمكن التخفيف من خطر التعرض لسكري الحمل من خلال اتباع بعض الطرق الوقائية. تناول غذاء صحي غني بالأطعمة الصحية هو الوسيلة الفضلى التي تعمل على مكافحة حصول السكري عند المرأة الحامل. ومن أبرز النصائح الغذائية التي يجب عليك الالتزام بها منذ بداية الحمل من أجل تجنب سكري الحمل نذكر ما يلي:

التركيز على تناول الخضار والعمل على إدخالها على كل وجبة.

الحفاظ على وجبة الفطور والتي تعتبر من أهم الوجبات التي يمكن تناولها خلال فترة الحمل. احرصي على أن تكون هذه الوجبة صحية قدر المستطاع.

تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين خلال اليوم.

اختيار النشويات الكاملة بدلاً من تلك البيضاء حيث ننصحك بالتركيز على تناول الخبز الأسمر، الأرز الأسمر، الكينوا، الشوفان والشعير.

الابتعاد قدر المستطاع عن تناول الحلويات بمختلف أنواعها وأشكالها واستبدالها بالفواكه الطازجة.

شرب كمية كبيرة من الماء بشكل يومي.

تجنب تناول الأطعمة المقلية والوجبات السريعة.

تناول 3 حصص من الحليب ومشتقاته خلال اليوم ويفضل اختيار تلك الخالية من الدسم.

اختيار البروتينات الصحية التي تتواجد في اللحوم الخالية من الدهن والدجاج والسمك.

الابتعاد عن تناول المشروبات العالية بالسكر كالعصائر والمشروبات الغازية.

قراءة الملصقات الغذائية جيداً والانتباه إلى كمية السكر الموجودة في كل منتج.

كما أنه يجب عليك خلال فترة الحمل ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة لمدة 30 دقيقة وذلك من أجل السيطرة على نسبة السكر في الدم. ومن الضروري جداً الإقلاع عن التدخين قبل فترة الحمل لتجنب خطر الإصابة بسكري الحمل أيضاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً