من الألف إلى الياء: هذا ما تحتاجينه لمولودك الجديد

من الألف إلى الياء: هذا ما تحتاجينه لمولودك الجديد

هناك العديد من الأغراض التي يجب شراؤها للطفل الجديد وتحضيرها في المنزل قبل موعد الولادة. “أنا زهرة” أعدت لك قائمة بهذه الأغراض لكي تساعدك على اختيار أفضلها لطفلك.

 الكرسي الهزاز للمنزل

من  الأغراض المهمة والضرورية التي يجب شراؤها قبل ولادة الطفل الكرسي الهزاز. يساعد الكرسي الهزاز على إبقاء الطفل هادئاً. لذا هذه القطعة هي ضرورية جداً لمولودك الجديد الذي يمكن وضعه فيها منذ لحظة ولادته. وهنا بعض النصائح لاختيار الكرسي الهزاز:

اختاري كرسياً مصنوعاً من نوعية قماش جيدة كي لا تسبب الحساسية الجلدية للطفل.

اختاري كرسياً هزازاً يعمل على البطارية وليس على الكهرباء لأن الكهرباء مضرة للطفل.

اختاري كرسياً مع أحزمة ثابتة تحمي الطفل من الانزلاق.

عربة الطفل

عربة الأطفال هي من الأغراض التي يجب تأمينها للمولود الجديد. تساعد عربة الطفل على تسهيل رحلات التسوَق للأم. وطبعاً هناك قواعد ومعايير يجب الالتزام بها عند اختيار عربة الأطفال وهي تتمثل بالتالي:

اشتري عربة مناسبة لعمر الطفل، إذ أن هناك عربات يمكن وضع الطفل بها منذ ولادته وبعض العربات لا يمكن وضع الطفل بها إلا بعد سن الستة أشهر. كما أنه يجب التأكد من وزن الطفل المناسب للعربة.

اختاري عربة مزودة بأحزمة مناسبة تساعد على حماية الطفل من الأضرار وتمنع إنزلاقه من العربة.

تحققي من وجود كوابح مناسبة لامتصاص الصدمات والتي يجب أن تكون موجودة في العجلات الخلفية.

اختاري عربة ذات وزن خفيف ويمكن طيِها بسهولة ومن المهم أن تكون قوية لتصمد لفترة طويلة.

حوض الاستحمام

لا يمكن تحميم الطفل بحوض الاستحمام الكبير خصوصاً خلال السنة الأولى من حياته. في هذا العمر، يحتاج الطفل الى حوض استحمام خاص يجب شراؤه له من أحد محلات بيع أغراض الأطفال. حوض الاستحمام المناسب للطفل يضمن سلامته ويساعدك على التحكم بطريقة تحميم الطفل. بالإضافة إلى حوض الاستحمام، عليك شراء قطعة من الإسفنج لوضع الطفل عليها لمنع انزلاقه خلال التحميم.

ثياب الطفل

طبعاً يجب شراء مجموعة من الثياب تناسب الطفل الصغير. أولاً يجب اختيار الملابس الداخلية المصنوعة من القطن 100٪. كما أنه يجب اختيار مجموعة من الملابس الخارجية للطفل بألوان متعددة ونوعية قماش جيدة. أما ثياب النوم المخصصة للطفل فيجب أن تكون بأزرار تقفل وتفتح بسهولة. وفي حال كان الطقس بارداً يمكن حينها إلباس الطفل سترة صوفية.

سرير صغير

لا يفضل وضع الطفل معك بسرير واحد خصوصاً خلال الأشهر الأولى من حياته لأن ذلك يعرَض حياته للخطر. سرير الطفل هو من الأغراض التي يجب شراؤها للمولود الجديد وينصح الخبراء بأن يكون سرير الطفل مصنوع من الخشب لأنها المادة الأكثر أماناً بالنسبة للطفل. السرير يجب أن يكون مغلقاً بإحكام من كل الجوانب لمنع انزلاق الطفل منه. بالإضافة الى السرير، أنت تحتاجين إلى فراش طري نوعاً ما ليكون مريحاً للطفل. وانتبهي من وضع ألعاب داخل سرير الطفل لأنها يمكن أن تؤثر على نفس الطفل وتصيبه بالاختناق.

زجاجات الرضاعة

شراء زجاجات للرضاعة لا يعني الاستغناء عن قيامك بالرضاعة الطبيعية. يمكنك شفط الحليب ووضعه في هذه الزجاجات لتقديمه لطفلك في حال كنت مضطرة إلى الخروج من المنزل. اختاري زجاجات الرضاعة التي تشبه حلمة الثدي وذلك من أجل أن يتقبلها الطفل بشكل أسرع. ومع زجاجات الرضاعة، عليك شراء ماكينة خاصة بتعقيم هذه الزجاجات.

حفاضات للطفل

الحفاضات هي أساسية ويجب تحضيرها للطفل حتى قبل ولادته.اختاري حفاضات ذات نوعية جيدة كي لا يعاني طفلك منذ ولادته من طفح الحفاض الجلدي لأن بشرته في هذا العمر تكون حساسة للغاية. الطفل حديث الولادة سيحتاج إلى تغيير الحفاض من 9 إلى 12 مرة في اليوم الواحد. ولا ننصحك باستخدام المناديل المبللة عند تغيير حفاض الطفل نهائياً بل فقط قومي بغسل بشرة طفلك بالماء ومن ثم تجفيفها جيداً بمنشفة قطنية قبل وضع الحفاضة له.

 كريم مرطب لبشرة الطفل

بشرة المولود الجديد تحتاج إلى عناية دائمة ومستمرة وبالتالي يجب دائماً استخدام كريم مرطب من أجل الحفاظ على رطوبتها ومنع إصابة الطفل بالجفاف والحساسية الجلدية. اختاري كريماً مرطباً مناسباً لبشرة الطفل أو يمكنك بكل بساطة استخدام زيوت طبيعية كزيت اللوز أو زيت الزيتون للحفاظ على بشرة طفلك.

ميزان حرارة

يعتبر ميزان الحرارة من الأدوات التي يجب تأمينها في المنزل للطفل إذ أنك ستضطرين لاستخدامه من وقت لآخر في حال الشك بارتفاع حرارة الطفل. يعتبر ميزان الحرارة المخصص للأذن الأفضل للمولود الجديد، ذلك أنه سهل الاستخدام وفي غالب الأحيان يعطي نتائج جيدة.

جهاز مراقبة مزوَد بكاميرا

هذا الجهاز يساعد على مراقبة الطفل وهو داخل سريره في غرفة النوم خلال وجودك أنت في غرفة أخرى أو خلال تحضيرك للطعام في المطبخ أو خلال انشغالك مع ضيوفك. يساعد جهاز المراقبة المزوّد بكاميرا على مراقبة تحركات الطفل كلها ويساعد أيضاً على سماع صوته في حال بكائه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً