6 وصفات لتحضير بلسم طبيعي للشعر من البيض

6 وصفات لتحضير بلسم طبيعي للشعر من البيض

من منّا لا يرغب في الحصول على خصلات شعر ناعمة وجذابة؟ لكن للأسف، هناك العديد من الأسباب التي تؤدي لتجعد الشعر وتلفه. نقص البروتين يتسبب في تلف وجفاف الشعر، كما يتسبب كذلك في إيقاف نمو الشعر.أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر وتكثيفه هو البيض. حيث يحتوي على نسبة هائلة من البروتينات اللازمة وزيادة معدل نموه. كما يساعد البيض أيضاً على الحفاظ على الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر ملمس ناعم. بدلاً من الذهاب لصالونات التجميل، يمكنكِ بسهولة الحصول على علاجات بروتين الشعر في المنزل باستخدام هذا المكون السحري.إليكِ بعض الطرق الفعّالة لتحضير بلسم طبيعي للشعر من البيض.

1- بلسم صفار البيض وزيت الزيتون

يعمل كلا من البيض على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتلف. كما يساعدان كذلك على التحكم في الشعر وسهولة تصفيفه. المكونات اللازمة2 صفار بيض2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون خطوات التحضير1- في وعاء صغير، اخفقي 2 صفار بيض مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.2- قسمي شعرك إلى أقسام صغيرة، ثم يوزع الخليط الناتج على خصلات الشعر ويترك لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف بالماء البارد والشامبو.

2- بلسم البيض والمايونيز

يحتوي المايونيز على نسبة هائلة من العناصر المرطبة والتي تساعد على تنعيم الشعر المجعد وترطيبه بعمق.المكونات اللازمة2 بيضة كاملة4 ملاعق كبيرة من المايونيزخطوات التحضير1- يخلط البيض مع المايونيز بشكل جيد للحصول على خليط متجانس.2- يوزع الخليط الناتج على الشعر بالكامل بدءاً من الجذور وحتى الأطراف ويترك لمدة 30 دقيقة.3- يشطف الشعر بالماء البارد والشامبو.

3- بلسم البيض والعسل

استخدمي خليط البيض مع لتغذية جذور الشعر وتقوية البصيلات لحماية شعرك من التساقط. المكونات اللازمةصفار بيضة واحدة2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيضخطوات التحضير1- يخلط العسل مع صفار البيض جيداً للحصول على خليط متجانس.2- يوزع الخليط الناتج على الشعر ويغطى باستخدام غطاء بلاستيكي لمدة 20 دقيقة.3- يشطف الشعر بالماء البارد ويكرر استخدامه مرة واحدة أسبوعياً للحصول على نتائج أسرع.

4- ماسك البيض والزبادي لترطيب الشعر

يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية لتقوية جذور الشعر وتنعيم ملمسه.المكونات اللازمة¼ كوب من الزباديبيضة واحدة خطوات التحضير1- اخلطي الزبادي مع البيض للحصول على خليط متجانس.2- يوزع الخليط الناتج على الشعر ويترك لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف بالشامبو والماء البارد.

5- بلسم االبيض وزيت جوز الهند

يحتوي على العناصر المرطبة والأحماض الدهنية الأساسية التي تتغلغل بعمق داخل بصيلات الشعر لتنعيمها وحمايتها من التساقط. المكونات اللازمةصفار بيضة واحد2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهندخطوات التحضير1- يخلط صفار البيض مع زيت جوز الهند للحصول على خليط متجانس.2- يوزع الخليط على الشعر مع التدليك الجيد لبضع دقائق ثم يترك لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف جيداً بالماء البارد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً