مصممة الديكور منيرة الغفيلي لـ هي : الـ نيو كلاسيك هو الرائج حاليا لأنه يجمع بين أصالة الماضي وفخامة الحاضر

مصممة الديكور منيرة الغفيلي لـ هي : الـ نيو كلاسيك هو الرائج حاليا لأنه يجمع بين أصالة الماضي وفخامة الحاضر

الشغف وحب تصميم الديكور قاد المصممة منيرة الغفيلي لتحقيق حلمها في التعمق في هذا المجال الذي جعلها تحلم ببناء عالمها ومصنعها الخاص ، شاركتنا منيرة في  هذا اللقاء الخاص أعمالها واحلامها و طموحها .

عرفينا عنك اكثر منيرة

اسمي منيرة راشد صالح الغفيلي تخصصي الجامعي إحصاء عام 1414هـ  interior design 2013 ، شغوفة جدا بتعلم وممارسة البرامج المتنوعة كبرامج الرسم ، الدمج ، المحاسبة و خلافه ، و اسكن الرياض ، و امتلك مكتب لمسات مصممة للتصميم الداخلي والديكور ومشاركة في عدة معارض داخلية ومواكبة لكل جديد في مجال البناء والعمار.

لما اخترتي تخصصك الديكور وكيف تجدين نفسك به ؟

لأني أعشق التفاصيل والجمال ، وأحب التأمل والابتكار وايجاد الحلول و أؤمن أن خلق بيئة صحية ومبهجة وآمنه في الفراغ من شأنها أن تخلق حياة أجمل لسكان هذا المكان ، لذا عشقت التصميم الداخلي وجعلته حياتي.

توجهت الكثير من السيدات خلال السنوات الماضية لمجال التصميم والديكور واثبتت وجودها كيف تقييمين دخول المرأة السعودية في هذا المجال ؟

دخول السيدة السعودية لهذا المجال فخم وراقي يتناسب مع ذائقة مجتمعنا الراقية ، كيف لا وهن بنات هذا المجتمع ومخرجاته المثمرة ودخولها المجال أعطاها هوية واضحة تتناسب مع ثقافتنا وحضارتنا .

يعتقد الجميع أن التصميم والديكور يعتمد على الذوق أكثر من الدراسة ؟ ما هي وجهة نظرك في ذلك ؟

الموهبة ركيزة مهمة جدا للمصمم لأنها علامته المميزة لكنها تحتاج لصقل وتطوير حتى تصبح تلك العلامة براقة ولامعة ، وهذا لا يحدث الا بالدراسة والتعلم والتطوير المستمر ، وهذا مافعلته أنا حينما قررت أن احترف تلك المهنة توجهت لدراستها وصقلها ومن ثم افتتحت مكتبي الخاص.

من المعروف أن المساحات هي من تحدد ألوان الديكور والتصاميم ما هي نصيحتك في اختيار الألوان ؟

العلاقة بين اللون والمساحة موضوع خصب جدا لكن بشكل مبسط ورمزي جدا الألوان الفاتحة تلائم الغرف الصغيرة‏ والضيقة، ‏حيث تجعلها تبدو أكثر اتساعا‏،‏ والأسقف المنخفضة تجعلها أكثر ارتفاعا‏، وعلى العكس من ذلك‏ تستخدم الألوان الداكنة في الغرف الكبيرة أو الأسقف المرتفعة‏،  لذا لابد من التوازن في نسب المساحات اللونية (كمية اللون ودرجة إشعاعة وتناسبه مع المساحة).

الكلاسيك أو المودرن أيهم الأكثر انتشارا في الوقت الحالي ؟ ولماذا ؟

الرائج الآن هو الدمج بين الكلاسيك بخطوطة المترفة و الفخمة والمودرن بخطوطة العصرية الراقية وهو ما يطلق عليه بالـ نيو كلاسيك لأنه يجمع بين اصالة الماضي وفخامة الحاضر .

ما هي الأعمال التي قمتِ بها وتودين مشاركتها معنا ؟

مشاريع سكنية وتجارية ومساحات خارجية (لاندسكيب) وتصنيع أثاث.

هل وجدتي العمل في مجال الديكور صعب أم سهل خصوصا وانك سيدة ؟

نعم الدخول للمجال كان صعب جدا لكن مع الاصرار والثبات والعزيمة تذللت الصعاب وتلاشت.

اخيرا كيف تجد منيرة نفسها بعد سنوات من الآن ؟

من الرواد الأوائل في مجال التصميم الداخلي وعلامتي التجارية لامعة ومتوهجة على مصنع الأثاث الذي اخطط لبنائه

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً