أفضل النصائح لشراء سيارة مثالية

أفضل النصائح لشراء سيارة مثالية

كثيرا ما سمعنا عن كثيرين يتحدثون عن شعورهم بالندم على شراء سيارة ما، وكيف أن صفقة شراء سيارتهم الجديدة كانت مخيبة للآمال، إما لأنها لا تتمتع بالإمكانيات التي كانوا يرغبون فيها، أو لأنها أكثر تكلفة مما كانوا يتوقعون، أو لأن السيارة ببساطة لا تناسبهم، وإن كانت سيارة من النوع الجيد للغاية، ولكي تتجنب مشاعر الندم والإحباط بعد شرائك لسيارتك الجديدة، عليك أن تهتم بمجموعة من التفاصيل الهامة والتي ستساعدك في النهاية على شراء سيارة جيدة للغاية وتناسبك حقا.

إليك مجموعة من النصائح الرائعة لمساعدتك على شراء سيارة جيدة للغاية وتناسبك تماما:

قم بتحديد الميزانية أولا:

وهي أولى التفاصيل التي عليك الانتباه إليها جيدا عند شرائك لسياراتك الجديدة، ولا نقصد بذلك فقط سعر السيارة، وإنما نقصد أيضا تكلفة الوقود المتوقعة للسيارة، وتكلفة الصيانة المتوقعة ونوع التأمين الخاصة بالسيارة.

حدد نوع السيارة التي ترغب في شرائها:

ونقصد بذلك جديدة أم مستعملة، وغالبا ما يفضل شراء السيارات الجديدة، ولكن لا بأس بشراء سيارة مستعملة في حالة جيدة وبسعر جيد، ولكن عليك أولا أن تتأكد من فحص السيارة أولا للتأكد من أنها تعمل بشكل جيد، وأن تكلفة صيانتها لن تعادل أو تزيد عن تكلفة شراء سيارة جديدة.

قم بتحديد قائمة أولية بالسيارات التي قد تنطبق عليها المواصفات التي ترغب فيها:

على أن تتضمن هذه المواصفات ما يلي: السعر، تكلفة الصيانة المتوقعة، الحجم، الكماليات، ماركة السيارة، نوع التأمين (إن وجد)، طريقة الدفع.

قم بجعل قائمة السيارات التي وقع عليك اختيارها أقصر وأكثر تحديدا بالقيام بالمزيد من البحث.

قم بتحديد أماكن الشراء المحتملة:

ويمكنك القيام بذلك بوضع قائمة بمعارض السيارات القريبة من المنطقة التي تعيش فيها أو التي توجد في مدينتك، ويفضل الذهاب لجولة ميدانية لتفقدها على أرض الواقع، وفي حالة السيارات المستعملة قم بوضع قائمة بإعلانات بيع السيارات التي تلفت انتباهك، وقم بدراستها جيدا بحيث تختار أفضلها من حيث السعر والمواصفات.

قم بعقد المقارنات:

وهو أمر مهم بشكل خاص في حالة استخدامك لخدمة التقسيط عند شرائك لسيارتك الجديدة أو عند شرائك لسيارة مستعملة، ففي حالة الشراء بالتقسيط تأكد من أن الفائدة المضافة على قيمة السيارة ليست أكثر مما يجب، ويمكنك القيام بذلك من خلال مقارنة الأسعار لدى معارض السيارات التي توفر خدمة مماثلة، ومن الأفضل أيضا مراجعة أنظمة التقسيط وتسهيلات الدفع والسداد والعروض المقدمة على شراء السيارات في البنك الذي تتعامل معه للحصول على أفضل صفقة ممكنة، وفي حالة شراء السيارات المستعملة عليك أيضا بمقارنة الأسعار حتى تجد أفضل سعر للسيارة التي ترغب في شرائها.

لا تتردد في تجربة التفاوض:

وخاصة في حالة السيارات المستعلمة والتي غالبا ما ستجدها معروضة بسعر أكبر من السعر الذي يمكنك الحصول عليه.

لا تتسرع في الشراء:

قد تشعر أنك قد عثرت على سيارتك أحلامك وأن سعرها يبدو جيدا للغاية، ولكن هذا لا يعني أن تقوم بشراء أول سيارة تثير إعجابك، عليك أن تتأكد أولا من معرفتك لكل المعلومات المتوفرة عنها ومن معرفتك لأهم مميزاتها وعيوبها قبل أن تتسرع بعملية الشراء.

وفي النهاية لا تنسى اختبار القيادة لسيارتك الجديد:

لا تنسى تجربة قيادة السيارة قبل شرائها لتتأكد من أن كل شيء على ما يرام، ولكي تتأكد من أن قيادة السيارة مريحة بالنسبة لك، احرص أيضا على أن تأخذ كل ما قد تحتاج إليه من وقت في اختبار قيادة سيارتك الجديدة قبل شرائها، احرص أيضا على تفحص السيارة من الداخل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً