5 تمارين رياضية لحرق دهون الارداف

5 تمارين رياضية لحرق دهون الارداف

5 تمارين رياضية لحرق دهون الارداف، هذه المنطقة التي تظهر فيها الدهون بشكل فاضح و تسبّب بمشكلة و إنزعاج كبير خصوصاً عند إرتدائنا الجينز الضيق أو أي تنانير قصيرة أو فساتين.

تتكون عادة الدهون بسرعة في هذه المنطقة أكثر من أي منطقة أخرى في الجسم، و تتطلب منك بالإضافة الى المجهود الكبير مع التمارين الرياضية، حمية غذائية مناسبة للتخفيف من السعرات الحرارية التي تؤثر على تراكم دهون الارداف.

و لكن لا تخجلي و تقلقي بعد اليوم من ارتداء ملابسك، لأن التمارين الخمس التي نعرضها لك تساهم في حرق دهون الارداف و التخلّص منها نهائياً والتمتع بجسم رشيق و قوام ممشوق.

واظبي على القيام بهذه التمارين الخمس أقله لمدة 10 دقائق في اليوم الواحد، و لا تنسي أنه يمكنك تعديل مدى تكرار التمارين بما يتناسب مع قدراتك.

التمرين الاول

اتركي مسافة كبيرة بين قدميك، إثني ركبتيك قليلاً و احملي وزناً واحداً من الـ Dumbbell بكلتا يديك. إنحني و ميلي بجزءك العلوي لناحية اليمين مع ثني الركبتين و اتخاذ وضعية كوضعية السكوات. و المحافظة على وضعيتهما و حرّكي أيضاً يديك و مدّيهما بالاتجاه نفسه. في الحركة التالية، إرفعي جسمك و اتخذي وضعية مستقيمة، و حافظي على المسافة بين قدميك، ثم ميلي بالجزء العلوي من الجسم للناحية المقابلة أي اليسرى، و ارفعي يديك في الهواء و مدّيهما عالياً في الهواء كما تظهر لك الصورة. كرّري الحركات للجهتني بشكل سريع.

التمرين الثاني

إستلقي و إثني قدميك 90 درجة في الهواء. إدفعي الجزء العلوي الى الأمام مع شدّ البطن الى الداخل. يمكنك أن تحملي أوزاناً خفيفة بين يديك، إلتفتي صوب اليمين ثم اليسار بشكل متكرر مع المحافظة على وضعية القدمين و شبك اليدين.

التمرين الثالث

إستلقي على جانبك الأيمن أو الأيسر. إرفعي إردافك عن الأرض و استندي على الكوع كما في الصورة و ضعي ذراعك الأخرى على الخصر. ضمّي القدمين كما ترتاحين، و ادفعي بأردافك و خصرك صعوداً و نزولاً من دون لمس الأرض.

التمرين الرابع

إستلقي على الأرض و ضمّي القدمين معاً. إثني الركبتين 90 درجة و ارفعيهما في الهواء. مدّي ذراعيك على الجوانب كما في الصورة، ثم انحني بقدميك المثنيتين فقط على كل جانب تباعاً من اليمين الى اليسار.

التمرين الخامس

إستلقي على الأرض، إرفعي ساقاً الى الأعلى و مدّيها بشكل كامل. مدّي الذراعين امامك على الأرض قرب جسمك و حافظي على القدم الثانية ممدودة على الأرض. بساقك المرفوعة، حرّكي أسفل القدمين على شكل دائرة خفيفة باتجاه عقارب الساعة و عكسها. كرّري التمرين للساق الثانية. كما يمكنك أن تقومي بالتمرين نفسه باستخدام القدمين معاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً