فوائد الشعير في حرق الدهون وانقاص الوزن

فوائد الشعير في حرق الدهون وانقاص الوزن

تعد السمنة من المشاكل الصحية المستعصية التي يعاني منها الكثيرون حول العالم، وهي لا تقتصر على جنس معين بل تصيب الجنسين معا من النساء والرجال. كما انه لا توفر حتى الاطفال الصغار، الذين يبدو انهم وقعوا في براثن البدانة والاصابة بالامراض مستقبلا بسبب زيادة الوزن.

وفيما تتعدد الاسباب المؤدية للسمنة ومنها العوامل الوراثية او نمط الحياة غير الصحي المعتمد بشكل كبير على الاطعمة الجاهزة والدسمة والمصنعة والغنية بالسكريات، وكذلك قلة ممارسة الرياضة او اي نشاط بدني يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية، فان العلاجات لمشكلة البدانة تختلف ايضا ومنها ما هو علاجي ومنها ما هو طبيعي.

بالنسبة للعلاجات الطبيعية، فان الكثير من خبراء التغذية والاطباء المختصون، ينصحون بتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة ضمن نظام حياتي صحي ومتوازن. كما تبرز الى الافق بعض العلاجات التي تعتمد على مكونات غذائية نجدها حولنا ويمكن الاستفادة منها في التخسيس وحرق الدهون.

من هذه المكونات، الشعير الذي اثبت فعالية كبيرة في حرق الدهون وانقاص الوزن، واليك التفاصيل.

فوائد الشعير في حرق الدهون وانقاص الوزن

يعتبر الشعير من انواع الحبوب الكاملة ويحتوي على قدر كبير من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، وبالتالي فانه غني بالفوائد الصحية التي تحمي من الامراض وتعزز الصحة كما تساهم في انقاص الوزن.

وينصح خبراء التغذية باضافة الشعير الى نظامهم الغذائي كمصدر جيد للحبوب الكاملة، وذلك لحرق الدهون المتراكمة في الجسم والبدء بخسارة الوزن.

كيف يساعد الشعير على انقاص الوزن؟

يحتوي الشعير على كمية كبيرة من الالياف الغذائية النباتية خاصة البيتاجلوتين، وهي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لوقت طويل وبالتالي عدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام ما ينعكس بالايجاب على البدء بخسارة الوزن.

كما ان الشعير ممتاز في تفعيل عمل الايض في الجسم لحرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية، ويساعد ايضا على تحسين عملية الهضم والتخلص من الفضلات في الامعاء والقولون.

وينصح خبراء التغذية بتناول 4 اكواب من شراب الشعير يوميا لانقاص الوزن، مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

طريقة عمل شراب الشعير 

لتحضير شراب الشعير الفعال في عملية انقاص الوزن، يمكنك اتباع الطريقة التالية:

قومي بغسل الشعير جيدا تحت الماء ونقعه في الماء لمدة 4 ساعات. بعدها صفي الشعير وضعيه في وعاء يحوي 3 اكواب من الماء واغليه على نار هادئة مدة 45 دقيقة حتى تصبح حبوب الشعير طرية.

قومي بعدها بتصفية الماء وترك الحبوب التي يمكنك استخدامها لاحقا في الشوربة او السلطة، ويمكنك عصر الحبوب مع الماء في الخلاط وشربها.

بامكانك اضافة الليمون او العسل الى شراب الشعير لتحسين طعمه وزيادة فائدته الصحية، وينصح بالمواظبة على تناول شراب الشعير لمدة لا تقل عن شهر واحد للبدء بالحصول على نتائج في عملية انقاص الوزن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً