اكثر 10 اخطاء في الرجيم

اكثر 10 اخطاء في الرجيم

اكثر 10اخطاء في الرجيم، جمعناها لك عزيزتي كي تتمكني من تجنبها أثناء انقاص وزنك، كونها محاور أساسية في فشل الرجيم وعدم تحقيق الهدف المنشود في الحصول على قوام رشيق وجسم صحي في آن واحد.

ومع انتشار اخطاء الرجيم المتنوعة عبر مواقع النت والتواصل الاجتماعي، حرصنا على تقديم اكثر 10اخطاء في الرجيم، والتي حددها استشاري السمنة والنحافة الدكتور أحمد الطايع من القاهرة في النقاط التالية:

تقليد أعمى

تقليد الكثيرات لبعضهن البعض وتبادل الأنظمة الغذائية على سبيل التجربة لانقاص الوزن دون وعي، من المحاور الأساسية في فشل الرجيم، لأن التقليد الأعمي لمجرد نجاح نظام مع إحداهن ليس مقياس لتوافق هذه الحمية مع الآخريات.

دمية متحركة

تتعامل بعض السيدات مع أجسامها وكأنها دمية متحركة، ما عليها إلا تنفيذ الأوامر بتناول الطعام أو التوقف عنه، دون حساب السعرات الحرارية والاحتياجات الغذائية اللازمة و التي تشترط أولا عمل الفحوصات، ثم تحديد الرجيم المناسب والكميات المحددة لكل طبيعة جسم.

الحميات القاسية

تعتمد أغلب السيدات الرغبات في تخسيس أوزانهن على الحميات القاسية، بهدف التخلص من الوزن الزائد بسرعة، دون وعيهن بخطورة هذه الأنظمة على صحتهن في المدى البعيد.

تقسيم غير سوي

يعتبر جمع وجبات اليوم في وجبة واحدة على مدار اليوم، من اكثر 1O اخطاء منتشرة بين السيدات في الرجيم، فالتقسيم غير السوي سواء في مواعيد تناولها أو كميتها المناسبة أو عددها على مدار اليوم، يؤثر على وظائف الجسم ويتسبب في ظهور أمراض مختلفة وحتى ولو تم فقدان بعض الكيلو غرامات.

إعتقاد خاطئ

يسود اعتقاد خاطئ بين الكثيرات، حول الاعتماد على المنتجات الغذائية القليلة الدسم ، علما أن الطعام القليل الدسم ليس بالضرورة أن يكون فقيرا للسعرات الحرارية، كذلك عدم قراءة تفاصيل القيم الغذائية المدونة على المنتج من الاخطاء الشائعة أثناء الرجيم بصفة عامة.

الجسم الحزين

يطلق على السيدات اللاتي يمتنعن عن تناول وجبة الإفطار سواء أثناء الرجيم أو بدونه صاحبات “الجسم الحزين”، لأن وجبة الإفطار بمثابة شعلة النور التي تمد الجسم بالطاقة، الحيوية، التركيز والقدرة على أداء الوظائف العقلية، السيطرة على الإضطرابات النفسية التي تصيب الجسم، مدى الحياة وليس فترة الرجيم فقط.

الجندي المجهول

تغفل الكثيرات عن تناول الوجبات الخفيفة ضمن الحميات المتنوعة التي يتم اتباعها، علما أن الوجبات الخفيفة بمثابة الجندي المجهول الذي يؤثر على نجاح عملية انقاص الوزن وسير الخطة المحددة للرجيم بكفاءة عالية رغم صغر حجمها.

عادات سيئة

تسلك بعض الرغبات في انقاص أوزانها، عادات سئية تعتبر أيضا من اكثر 10 اخطاء منتشرة في الرجيم، مثل” عدم شرب الماء، تناول المشروبات الغنية بالسكريات الطبيعية، الامتناع عن تناول منتجات الألبان حتى ولو كانت خالية الدسم، الاعتماد على أطعمة منخفضة السعرات الحرارية والفقيرة في عناصرها الغذائية اللازمة للجسم أثناء الرجيم، الاعتماد على الزيوت النباتية بكميات كبيرة، عدم تناول الكربوهيدات والنشويات والبروتينات بكميات مناسبة ومتناسقة على حسب طبيعة كل جسم”.

المرآه الكاذبة

قياس الوزن اليومي هو مرآه كاذبة، لا تعطي المعلومات الحقيقية للوزن، خصوصا إذا تم يوميا على أجهزة متفرقة بأماكن متنوعة، لذا يجب الاعتماد على جهاز واحد لقياس الوزن على الأقل كل أسبوع وليس غير ذلك.

التذبذب في ممارسة الرياضة

عدم الانتظام في ممارسة الرياضة أثناء الرجيم أو التخلي عن ممارستها نهائيا، اعتقادا أن الرجيم فقط هو الحل لإنقاص الوزن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً