طرق ترطيب حول العين

طرق ترطيب حول العين

منطقة حول العين من اكثر مناطق الجلد التي تغزوها التجاعيد والخطوط الرقيقة مبكرا بسبب رقة الجلد بهذه المنطقة، لذا فهي بحاجة دوما الى الترطيب لمنع ظهور علامات التقدم في السن حول العين اضافة لمنح العينين نظرة مشرقة وازالة انتفاخات الجفون ومحاربة ترهلهما.

نعرفك على ابرز طرق ترطيب العين لكي تحافظي على جفون مشدودة وخالية من الخطوط الرقيقة:

كريمات ترطيب العين

من الضروري ترطيب منطقة العين وخصوصا بعد سن الـ25 عاما حيث يبدأ الجلد بفقد ليونته. يمكنك طلب النصيحة من طبيبك الجلدي لمساعدتك في اختيار كريم ترطيب للعين مناسب لنوعية بشرتك او اختيار كريم من نوعية جيدة من الماركات الشهيرة التي تصدرها منتجات التجميل.

ترطيب العين بكمادات الخيار

هناك ايضا الطرق الطبيعية لترطيب العين ومن اشهرها استخدام كمادات الخيار الغني بأحماض الاسكوربيك والكافيك وهي مواد تساعد على شد البشرة وترطيبها وتقلل من انتفاخ الجفون. ضعي شرائح الخيار الباردة لمدة عشر دقائق يوميا فوق العين وحافظي على شباب عينيك بدون تجاعيد.

زيت جوز الهند لترطيب الجفون

 قبيل ذهابك إلى النوم قومي بتدليك المنطقة المحيطة بعينيك بالقليل من زيت جوز الهند حيث حيث هذا الزيت على ترطيب الجفون ويمنع من ترهلهما لغناه الفيتامينات والمعادن كما انه يعمل على تفتيح لونهما.

كمادات ماء الزهر لترطيب العين

ماء الزهر يفيد جدا في ترطيب منطقة حول العين وازالة الهالات السوداء . اغمسي قطنتين بمحلول ماء الزهر البلدي وضعيهما ككمادات فوق الجفون لفترة 10 دقائق يوميا. تساعدك هذه الوصفة على شد الجفون المترهلة ومنع تكاثر تجاعيد العين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً