أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى المغرب في الصيف

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى المغرب في الصيف

تمثل المغرب وجهة سفر ذات شعبية رائعة على مدار العام، ومع تغير الفصول، تتنوع الفرص المتاحة للزوار لتجربة الثقافة والتاريخ المغربي، مع سبل الترفيهية المتنوعة والتي تبدأ من الرياضات المائية أو الرحلات الجبلية وحتى التجارب الثقافية فضلا عن زيارة المواقع التاريخية، وستجد أن الوقت الأمثل لاستكشاف كل هذه الجوانب من المغرب يمكن أن يختلف على مدار العام من فصل إلى أخر، فكما تمنحك زيارة المغرب في الشتاء الفرصة للاستمتاع بأجمل التجارب السياحية، فإن رحلة ممتعة إلى المغرب في الصيف ، ستضيف أيضا إليك الكثير من البهجة.. وفي التقرير التالي ندعوك للتعرف على بعض الأمور التي يجب مراعتها إن كنت تخطط لاكتشاف تلك الوجهة السياحية الساحرة في فصل الصيف.
السفر إلى المغرب في الصيف

في العام يؤكد الكثير من الخبراء على أن أشهر الربيع والخريف هي الأفضل لزيارة المغرب، حيث يكون المناخ أكثر ملاءمة، وعلى الرغم من ذلك تقدم أشهر الصيف أيضا العديد من المفاجآت للزائرين، ولا عجب في ذلك فستجد خلال هذا الفصل من العام أيضا الكثير من الأمور الممتعة وسط قلة من الحشود السياحية.
لذلك إذا قررت زيارة المغرب في الصيف ، فإن هناك بعض الأشياء التي يمكنك تتوقعها، بما في ذلك الكثير من الخصومات على أسعار الإقامة باستثناء الفنادق الموجودة في المنطقة الساحلية، ذلك فضلا عما ستجده من الكثير من الفعاليات والمهرجانات الموسيقية الحيوية، الأمر الذي يمثل فرصة حقيقية لتجربة الثقافة المغربية عن قرب.
مناخ المغرب في الصيف

مناخ المغرب متنوع مثل جغرافيته؛ من جبال أطلس الباردة إلى الصحراء المشمسة، والمنطقة الساحلية ذات الأجواء الرائعة، لذلك يختلف الطقس في جميع أنحاء البلاد بشكل كبير حتى في فصل الصيف.
وتتميز المنطقة الساحلية في المغرب بمناخ أكثر اعتدالًا بفضل البحر الأبيض المتوسط ​​والمحيط الأطلسي، إذ تتراوح متوسط ​​درجات الحرارة في الصيف بين 29 و32 درجة مئوية، و كلما ابتعدت عن الساحل، كلما أصبحت درجات الحرارة أكثر ارتفاعا، فمراكش، على سبيل المثال ، تتميز بمناخ شبه جاف مع هطول أمطار قليل جداً في الصيف، ويتراوح متوسط ​​درجات الحرارة المرتفعة بها من 31 درجة مئوية و 36.5 درجة مئوية بين يونيو وأغسطس.
فضلا عن ذلك لابد أن تعلم عزيزي المسافر أنه إذا خططت لزيارة المغرب في الصيف، ستصبح المدن المغربية أكثر حيوية بعد غرب الشمس، ففي مراكش ستستمتع كثيرا بزيارة أكشاك الطعام وسحرة الثعابين والموسيقيين في جامع الفنا،  أما في بقية المدن في جميع أنحاء البلاد، فسوف تكتشف روعة الحياة بعد غروب الشمس، حيث يكون المشهد الليلي الصاخب المفعم بالحياة في أروع حالاته.
أمور يجب مراعتها عند زيارة المغرب في الصيف

نوصيك إذا سافرت إلى المغرب في الصيف، أن تعمل على التخطيط للقيام بجولات السير الخاصة بك في الصباح، فإذا كنت تزور مواقع تاريخية وثقافية في مدن المغرب، فحاول تحديد مواعيد هذه الزيارات ما قبل الظهر، حيث تكون درجات الحرارة أكثر برودة في الساعات الأولى من اليوم وسيكون لديك الفرصة لاكتشاف الكثير من المواقع في الهواء الطلق.
وعلاوة على ذلك، ندعوك أيضا عند السفر خلال هذا الموسم أن تأخذ بعض الاحتياطات للحماية من أشعة الشمس، حيث أن درجات الحرارة ستكون عالية في أشهر الصيف، لذا تأكد من أن تحمي بشرتك من أشعة الشمس عبر الكريمات المرطبة، مع ارتداء الملابس الطويلة والفضفاضة وقبعة واسعة الحواف.
حافظ على رطوبة جسدك، مع شرب الكثير من الماء طوال اليوم، حتى تواجه الارتفاع في درجات الحرارة.
احرص على البقاء في الفنادق أو الرياض ما بين الغرف المكيفة، والمسبح المنعش، بحيث يكون لديك الفرصة للاستمتاع بالأجواء الجميلة بعد قضاء ساعات الصباح في استكشاف المدن المثيرة في المغرب.
إذا كنت ترغب في تجنب الحرارة خلال استكشاف المغرب، فإن الرهان الأكثر أمانًا هو الخروج من المدن الرئيسية في البلاد إلى ساحل المغرب، الذي يعد خيار منعش لاكتشاف المدن الخلابة مثل أغادير والصويرة وطنجة والرباط، حيث تميل درجات الحرارة إلى أن تكون أكثر برودة من جنوب المغرب.

تعتبر المغرب موطن للعديد من المهرجانات التي يقام الكثير منها خلال فصل الصيف، بما في ذلك مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة والذي يقام على مدار أسبوع واحد في شهر يونيو، ويجمع الموسيقيين من جميع أنحاء العالم، أيضا في يونيو، ستستمتع بمهرجان كناوة العالمي للموسيقى والذي يقام في مدينة الصويرة الساحلية الهادئة.
ولعل ما يزيد من روعة المغرب في فصل الصيف، هو قلة الحشود السياحية، ما يعني أنك ستتمكن من التواصل مع المزيد من السكان المحليين وستستمتع بزيارة المدن والبلدات الرائعة مع فرص اكتشاف الحياة التقليدية، لذا إن كنت تفكر في زيارة المغرب في الصيف ، لا تترد عن الزيارة، فقط احزم حقائبك وخطط لرحلتك الرائعة مع الحرص على بعض الاحتياطات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً