تراجع عدد الحيوانات المنوية يحير العلماء

تراجع عدد الحيوانات المنوية يحير العلماء

تراجع عدد الحيوانات المنوية يحير العلماء

تراجع عدد الحيوانات المنوية يحير العلماء

يعد العقم واحدة من أهم المشاكل الصحية التي يواجهها العالم أجمع ؛ حيث يعاني سدس الأزواج من تلك المشكلة . 

وعلى الرغم من التقدم الهائل في علاج العقم خلال الفترة الأخيرة وتحقيق حلم الإنجاب لملايين من البشر على مستوى العالم ؛ إلا أن العلم يظل عاجزاً عن حل مشكلة تراجع عدد الحيوانات المنوية بشكل كبير على مستوى العالم منذ عقود .

حيث يعتبرها أطباء العالم الجزء الرئيسي من مشكلة العقم ؛ وبالرغم من ذلك لا يعرف الأطباء إجابة واضحة للسبب وراء تلك الكارثة العالمية .

العلامات التجارية.. صمام أمان للمنتج والمستهلك

ووفقاً لخبراء فإن مشكلة العقم تكمن في الذكور في أكثر من نصف هذه الحالات ؛ وبالرغم من ذلك يتم تجنب تلك المشكلة وتركها بدون علاج والتركيز بشكل أساسي على المرأة وما يؤثر على خصوبتها .

وعلى الرغم من كون تلك الطريقة أثمرت عن تحقيق حلم الإنجاب لدى الملايين إلا أنها تسببت بشكل علمي إلى تهميش دراسة عقم الرجال وانخفاض معدلات الحيوانات المنوية ؛ إلى النصف في دول عدة مثل أميركا وأوروبا وأستراليا ونيوزيلندا خلال 40 عام الماضية .

قانون أوكون.. علاقة فريدة بين النمو الاقتصادي ومستويات البطالة

ويعتمد عدد الحيوانات المنوية على مستوى هرمون التستوسترون ؛ ووفقاً للعلماء فإن هناك علاقة وثيقة بين عدد الحيوانات المنوية والعقم.

وقالت «سارة مارتينز دا سيلفا» أخصائية الصحة الإنجابية في جامعة دندي البريطانية «دون فهم كيفية عمل الحيوانات المنوية العادية من الناحية البيولوجية لا يمكننا فهم كيف لا تعمل أو كيف نعالج المشكلة».

أخبار الصحة الجنسية

الحيوانات المنوية

الرجل

العقم

اخترنا لكم

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً