بعد عشر سنوات على زواجنا أفكر بالطلاق!

بعد عشر سنوات على زواجنا أفكر بالطلاق!

السلام عليكم خالة حنان،
عمري 36 سنة وأعيش في بلد أوروبي. أنا متزوجة منذ عشر سنين وزوجي يكبرني بـ20 سنة وعنده ولدان. اكتشفت أننا لا نستطيع أن ننجب بعد أربع سنين من الزواج. والمشكلة في زوجي، بالرغم من المشاكل المادية وعدم الإنجاب صبرت عليه. حاولت الإنجاب بمساعدة طفل أنبوب وأنجبت طفلاً وأثناء الحمل كانت مفاجأة أني اكتشفت أن زوجي على علاقة بفتاة في بلد آخر هو بلده، وكان يتواعدها على الفيس بوك للقاء.
واجهته بالحقيقة فأنكر العلاقة، لكني بقيت أراقب حتى سافرنا لبلده، وهناك قلت إني على علم بكل شيء وبأنه يرسل لها المال، لكنه ظل ينكر وحكيت مع أخته ولم أكتف بذلك، بل كلمت البنت وقلت إني أعرف كل شيء وخوفتها، وهي تعرف أنه متزوج وعنده طفل، رغم هذا ذهب إليها وأخذ معها صورًا لكي يتحداني. اختلفنا وقاطعته ولم أعد أحكي معه إلا فيما يخص ابننا. ولما عدنا إلى فرنسا رمى كل الأخطاء على كاهلي، وأني السبب الذي دفعه إلى ذلك، حتى أن طلبه الأسف مني والاعتذار لم يكن إلا بطريقة غير مباشرة. مرت أربعة أشهر ولم أقدر أن أنسى. أشعر بأن كرامتي مجروحة وعمري الذي ضحيت به وصبري معه، كل هذا لم يكن كافيًا لإخلاصه، والآن وبعد أن أصبح لدينا ولد بعد 10 سنين انتظار أفكر في الطلاق، لكني أفكر أيضًا في ولدي وأني سأحرمه من أبيه. أنا ضائعة!!! أطلب المساعدة لأخذ القرار. شكرًا وآسفة على الكتابة والأخطاء في اللغة.
(وجيهة)

الحل والنصائح من خالة حنان:
1- لا بأس يا عزيزتي من أخطاء اللغة في رسالتك!! وها أنت ترين أنه تم تصحيحها، ولكن كيف نصحح الأخطاء الأخرى الأهم، والتي أوقعت نفسك بها؟؟؟!!
2- ربما تتفاجئين أني أتوقف عند أخطائك لا أخطاء زوجك، وأقول هنا بصراحة إنك كبَّرت من حجم التصرف السخيف الذي قام به زوجك، وتصرفت بشكل لم يكن ليليق بك، فأنت أم ابنه وأنت زوجته منذ عشر سنين والحكاية كلها سخافة استعراض على الفايسبوك، وأقصى ما فعله زوجك من رد فعل كان أن تصور معها كي يغيظك!!!
3- إذن؟ لم يكن الأمر ليصل إلى هذا الحد لولا مبالغتك واتصالك بالفتاة، فبمجرد اتصالك بها أصبحت في موقع مساوٍ لها، فهل أنت كذلك حقًا؟؟؟
4- زوجك كان يخفي الأمر لأنك أنت المهمة عنده، والزوجة العاقلة هي التي تراقب وتتصرف بصمت وتجاهل وتطويق للزوج من دون أن تقبل بتهديد كرامتها، فالإخفاء هنا والتجاهل هو الذي يساعد على تفتيت المشكلة، وإهمال الزوج لفترة يدفعه لينسى كل شيء ويلاحقك!!
5- هكذا حال بعض الأزواج يا ابنتي وعليك فهم شخصيته وأسلوبه، فكما ترين مواجهتك لم تجد معه، وذهابك إلى الفتاة دفعه للتحدي، وكاد أن يصل بك إلى الطلاق، فهل أنت تريدين الطلاق حقًا؟
6- كل تصرفاتك توحي بأنك لا تريدين الطلاق، وأنا أشجعك على هذا، وفي الوقت أشجعك على العمل على تقويمه وإعطاء نفس طويل لهذا السعي، وبإمكانك أن تتوكلي على ربك وتراهني على الزمن، فزوجك يقترب من الشيخوخة، فحاولي أن تحققي التوازن في حياتك وتكتشفي المزيد من إيجابياته التي جعلتك تعيشين معه كل هذه السنوات، وفكري بابنك بسؤال نفسك، كيف ستعيشين مع ابنك بعد الطلاق، وهل يستحق هذا الوضع أن تحرمي ولدك من أبيه؟
7- أخيرًا يمكنك أن تكوني قائدة في حياتك، فتهتمي بنفسك وتخصصي لها وقتًا لدراسة أو ممارسة هواية وتهتمي بأمومتك وتكوني صديقة عطوفة لزوجك وتنالي الثواب باهتمامك بولديه، وهكذا تكونين حولك أسرة تسعدين بها وتسعد بك. وفقك الله.

وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص email protected
حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظةيمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً