تزوجت لأتوب لكن زوجي لا يتوب!

تزوجت لأتوب لكن زوجي لا يتوب!

مرحبا خالة حنان،
أنا عمري 25 سنة، كنت شيطانة بكل ما تعني الكلمة، كنت أقوم بأفعال وأجدها كلها غلط، ولدرجة أهلي تعبوا من مشاكلي وصارت مشاكل كثيرة بيني وبينهم، إلى أن قررت البحث عن زوج لأتزوج وأتخلص من بيت أبوي، الذي كنت أعتبره سجنًا، وبعدما تزوجت الزوج الذي اخترته، غيرت حياتي بالكامل، وصرت إنسانة مسالمة مستقيمة، ولكن اكتشفت أن زوجي يفعل كل ما أنا توقفت عن فعله بعد زواجي؛ فأنا لا أستطيع أن أعتبره رجلاً راشدًا؛ فعقله كطفل عنيد كاذب، وهو يكلم بنات، ويتقمص شخصية الملتزم أمام أعين الجميع، أريد حلاً؛ لأني تعبت كثيرًا بالحديث وإعطاء الفرص، كأنه مصر على ما يفعل، هذا جعلني غير مرتاحة معه نفسيًا وعاطفيًا، رغم أن زواجي لم يكمل العامين لحد الآن؛ فما العمل؟
«زيزيت».

الحل والنصائح من خالة حنان:
1- أحييك يا ابنتي على توبتك وبحثك عن السترة والاستقرار في الزواج؛ فهذه خطوة أولى مهمة ستنقذك من شياطين نفسك، بإذن الله.
2- أما زوجك؛ فلا أعتقد أن تصرفاته العابثة ستستمر؛ فمن وصفك يتبين أنه يتصرف بطيش، وليس بتأكيد فعل الخيانة، ولهذا فإن تعقلك وإيمانك والتزامك، لا بد أن تصيبه بالعدوى مع الأيام.
3- نصيحتي الأساسية لك الآن هي الصبر؛ فأنت أنقذت نفسك، ووفر لك الله فرصة السترة والاستقرار؛ فحافظي عليهما وحاولي أن تساعدي زوجك بطرق مختلفة؛ لتكونا نموذج الزوجين الشابين اللذين يتصرفان بعقل والتزام؛ فيفتح الله أمامهما سبل السعادة وأنواع النعم.
4- ضعي هدفًا لحياتك، وليكن الأمومة، واسعي أنت وزوجك على تأسيس عائلة سوية سعيدة، تنعم بأبناء أحباء وصالحين، بإذن الله، وثقي بأن هذا الهدف سيعيد الأمان والاطمئنان إلى قلبك، وكلما زدت تمسكًا بتوبتك، سينعكس ذلك على زوجك، وتنتصران معًا على الأخطاء والهفوات، بإذن الله.
5- لا تحاسبي زوجك؛ بل كوني نموذجًا جيدًا؛ مما يجعله يغار منك، كوني زوجة جميلة ولطيفة، وصديقة أمينة له، وامنحيه الحب والثقة، واعتبريه ابنك الصغير إلى أن تنجبي ابنك الحقيقي، بإذن الله، وسوف ترين نتائج مذهلة من حيث لا تحتسبين؛ فأحسني الظن بالله، وثقي بنفسك واسعي وتفاءلي.

وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص email protected
حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظةيمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً