“تحدي السندريلا” آخر صيحة في عالم الرشاقة

“تحدي السندريلا” آخر صيحة في عالم الرشاقة

ينتشر اليوم بين الفتيات على مواقع التواصل الإجتماعي تحدي يطلق عليه “تحدي السندريلا“. هذا التحدي يقضي بإنزال الوزن حتى يصبح جسم الفتاة مماثلاً لجسم سندريلا. سندريلا هي شخصية كرتونية ترعرعت كل فتاة على قصتها مع الأمير وانتشار هذا التحدي لا يعتبر أمراً غريباً، إذ أن كل فتاة تحلم بأن تعيش قصة حب سندريلا وأن تحصل على جسمها.
بدأ هذا التحدي بالإنتشار في اليابان وها هو اليوم يغزو العالم بأكمله. يشجع تحدي سندريلا على التخفيف من تناول الطعام بشكل كبير جداً من أجل تخفيض الوزن سريعاً والحصول على خصر مماثل لسندريلا. ومن أجل احتساب وزنك المثالي بحسب تحدي سندريلا عليك احتساب مربع طولك ومن ثم ضربه ب18. على سبيل المثال إذا كان طولك 1.68 متر يجب استخدام هذه المعادلة لمعرفة وزنك المثالي بحسب هذا التحدي:
1.68*1.68= 2.82
2.82*18= 50.8
هذا يعني أن وزنك يجب أن يكون 50.8 إذا كنت ترغبين بالحصول على جسم مماثل لسندريلا.
ولكن! هذا الوزن يعتبر تحت المعدل الطبيعي ولا يجب أبداً الإنجرار وراء هذا التحدي واتباع حمية غذائية قاسية. تنزيل الوزن بشكل مفاجىء وسريع عبر اتباع حمية غذائية قاسية سوف يجعلك تشعرين بالخمول ويسبب في تساقط شعرك وفقدان جسمك لأهم المغذيات التي يحتاجها. انتبهي من هذا التحدي وتذكري دوماً أن الحمية الغذائية المتوازنة هي الأفضل لك ولصحتك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً