6 أنواع من الأطعمة تجنبوها قبل النوم!

6 أنواع من الأطعمة تجنبوها قبل النوم!

خلال فترة المساء، وأثناء مشاهدة البرامج التلفزيونية أو قراءة بعض الكتب، تراودنا رغبة كبية بتناول الكثير من الطعام في وقت متأخر، وفي بعض الأحيان قد يشعر البعض بالجوع فيستيقظ في منتصف الليل لتناول وجبة خفيفة. إلا أن عادة تناول الطعام ليلاً تعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي الى قلة النوم والشعور بالتعب، لذلك لا بد من تفادي تناول بعض الأطعمة الدسمة في المساء، ومن أبرز هذه المأكولات:

 

البيتزا

 

إن صلصة الطماطم التي هي مكّون أساسي من البيتزا تحتوي على مستويات عالية من الحموضة، ومكوناتها تؤدي الى الشعور بالحرقة طوال الليل. كما أن الجبنة التي يتمّ إضافتها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون التي تبقى عالقة في المعدة، ما ييسبب زيادة الوزن، لذلك يفضل  تماماً مساء.

 

أطباق الأرز والمعكرونة

 

الأرز يحتوي على كميات كبيرة من النشويات المعروفة بقدرتها على زيادة الوزن، خصوصاً عند تناولها قبل النوم. كما أن المعكرونة تحتوي على سعرات حرارية عالية يخزنها الجسم ليلاً ما يساعد على تراكم الدهون في الجسم، ويصبح من الصعب التخلص منها.

 

الأطعمة المقلية

 

إن تناول الوجبات المقلية هو من أكثر العوامل المضرّة لأنها مشبّعة بكميات كبيرة من الزيوت، وهي تحتوي على كميات هائلة من الدهون العنيدة، لذلك لا بدّ من تجنبها مساء بشكل قاطع.

 

المثلجات

 

قد يرغب بعضنا بالحصول على المثلجات بعد العشاء، مع إهمال أن هذا النوع من الأطعمة غني بالدهون والسكر، وهو بالتالي يعتبر من أسوأ الأطعمة المستهلكة قبل النوم.

 

الشوكولا

 

من المعروف أن الشوكولا منشط أساسي للجسم وهو يمنحه الطاقة والقوة. وهنا نشير الى أن لا لد من الإبتعاد عن تناول الشوكولا ليلاً لأنه يحتوي على عناصر غذائية تحفز طاقة الجسم وتبقيه في حالة من النشاط غير المناسبة للاسترخاء والراحة.

 

الثوم

 

على الرغم من مذاقه الفريد وفوائده الصحيّة الكثيرة، إلا أن للثوم تأثير مزعج على المعدة لأنه صعب الهضم ويؤدي الى إنتفاخ الأمعاء.

 

إليكم المزيد من صحتي عن العادات الغذائية قبل النوم:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً