التدليك بزيت السمسم أفضل طريقة لشد البطن بعد ازالة الكرش

التدليك بزيت السمسم أفضل طريقة لشد البطن بعد ازالة الكرش

بعد النجاح في خسارة الوزن وحرق الدهون وإزالة الكرش، تظهر ترهلات الجلد وخصوصاً في منطقة البطن. ويستدعي هذا غالباً اللجوء إلى عمليات الشدّ التجميلية. لكن بات بالإمكان اليوم التخلص من هذه المشكلة بطريقة طبيعية ومن دون زيارة عيادة التجميل، أي من خلال استخدام وصفات طبيعية مثل التدليك بزيت السمسم. فهذه الوصفة تشدّ البطن وتحدّ من ترهله ومن ظهور التشققات الجلدية عليه بعد الرجيم.

 

مسّاج زيت السمسم

يساعد التدليك بزيت السمسم على تحفيز الدورة الدموية لديك. كما أنّه يعزّز عملية التبادل بين الخلايا، ما يعني أنّه يخلص جسمك من الماء التي يحتبسها داخله. وهو يمنع أيضاً ظهور التشققات على بشرة البطن أو ما يعرف بظاهرة بشرة البرتقال.  

لذا ننصحك بأن تطبقي طريقة التدليك هذه والتي تقوم على التربيت على الجلد مع من أسفل إلى أعلى. وتعمل هذه الطريقة على تخليصك من مظاهر البشرة المزعجة الناتجة عن خسارة عدد كبير من الكيلوغرامات الزائدة.

 

كيفية التدليك بزيت السمسم

في حال نجحت في خسارة الوزن ونسف الدهون في منطقة بطنك بطريقة صحية وغير ضارة، تحتاجين إلى شدّ جلد هذه المنطقة الذي يصاب بالترهل. ولذلك ننصحك باستخدام طريقة التدليك أو المسّاج بزيت السمسم.

وفي هذه الحالة، تحتاجين إلى كمية مناسبة من كريم مرطب أو كريم خاص لشدّ البطن والقليل من زيت السمسم.

ضعي القليل من الكريم المرطب على كامل مساحة بطنك. ويمكنك أن تطبقي كميات إضافية بشكل تدريجي أثناء المسّاج عند الحاجة.

إغمسي أصابعك بزيت السمسم وقومي بتدليك بطنك بلطف بطريقة التربيت مع اللفّ إلى الأمام. ولهذه الغاية إضغطي على الجلد بواسطة إصبع إبهامك من جهة والأصابع الأخرى من جهة ثانية. وكرّري حركة اللف من أسفل إلى أعلى لأطول مدة ممكنة.  

طبقي هذه الوصفة لأطول مدة ممكنة يومياً إلى أن تبدئي بالحصول على النتيجة التي تريدين، أي إلى أن تصبح بشرتك خالية تماماً من التشققات والترهلات التي تشوه جمال مظهرها ونعومتها.

 
embedded content

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً