3 مشروبات تحرق الدهون خلال النوم

3 مشروبات تحرق الدهون خلال النوم

تماماً كما تعمل الأطعمة والمأكولات التي يتمّ تناولها قبل النوم على حرق الدهون، هناك أنواع عديدة من المشروبات التي لها نفس المفعول. لذا وللتعرّف أكثر على تلك الأنواع من المشروبات لابدّ أن تتابعي قراءة هذا الموضوع.

 

مشروبات مفيدة قبل النوم لحرق الدهون

 

الحليب

 

يمكن أن يساعد كوب من الحليب الدافئ أو البارد على النوم بشكل أفضل، وذلك بسبب إحتوائه على جرعة صحية من التربتوفان والكالسيوم. من هنا إن المزيد من النوم يعني طاقة أكبر ونشاط في اليوم التالي ما يساعد في ممارسة التمارين الرياضية وحرق المزيد من السعرات الحرارية. كما أن كوب من الحليب قبل النوم يحتوي على الكازين وهو بروتين الحليب بطيء الهضم، والذي يمكن أن يساعد على بناء العضلات طوال الليل، زيادة التمثيل الغذائي وحرق المزيد من الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم في نهاية المطاف.

 

عصير العنب

 

عادةً لا ينصح بشرب عصير الفاكهة، إلّأ أن كوب صغير من عصير العنب  قبل النوم، لا يساعد فقط على تحسين نوعية النوم بل يساعد أيضاً على حرق الدهون. تشير الأبحاث المنشورة في Cell Reports إلى أن إفراز الأنسولين خلال الليل (الناجم عن استهلاك الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في عصير العنب) ينظم إيقاعات الساعة البيولوجية للجسم. ووجدت دراسة نشرت في العام 2015 في مجلة International Journal of Obesity أن الريسفيراترول، وهو مضاد للأكسدة موجود في العنب، يمنع تخزين الدهون من السعرات الحرارية ويعمل على حرقها.

 

شاي البابونج

 

إن شاي البابونج قبل النوم يساعد كثيراً على النوم من خلال زيادة مستويات الجلايسين في الجسم، وهو عبارة عن ناقل عصبي يريّح الأعصاب ويعمل كمهدئ خفيف.  كما أن البابونج على ارتباط وثيق بتحسين السيطرة على الجلوكوز وفقدان الوزن ولكن من المهم التأكّد من خلوّه من الكافيين ومن أيّ نوع من التحلية خصوصاً السكر لأن هذه الإضافات سوف تفقده بالتأكيد وظيفته.

 

لقراءة المزيد عن حرق الدهون إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً