ما هي افضل الطرق لعلاج مرض جلد الدجاجة؟

ما هي افضل الطرق لعلاج مرض جلد الدجاجة؟

امراض جلدية كثيرة يمكن أن تكونوا معرضين لها في حياتكم، ومنها مرض جلد الدجاجة الذي يمكن أن يصيب الكبار والصغار، والنساء والرجال، على حد سواء، وفي هذا الاطار، إليكم أفضل طرق علاج مرض جلد الدجاجة لمساعدتكم على التخلص منه. ما هو مرض جلد الدجاجة؟
مرض جلد الدجاجة هو مرض جلدي يظهر على الساقين واليدين بشكل عام، وهو يكون أكثر بروزاً لدى النساء من الرجال، على الرغم من انه يصيب الاثنين معاً. وهو يظهر على شكل بثور صغيرة حمراء اللون منتشرة بشكل متقارب من بعضها البعض، ما يجعل البشرة ذات ملمس خشن وغير ناعم، الامر الذي يسبب الانزعاج الشديد للعديد من النساء.

ما هي أفضل طرق علاج مرض جلد الدجاجة
– من أبرز الطرق المتبعة في معالجة هذا المرض هو الترطيب المستمر للبشرة، حيث إنه يحميها من ظهور البثور الحمراء، وبالتالي منع تراكم هذه البثور على الجلد. لذا احرصي على ترطيب المكان الذي تظهر فيه البقع الحمراء، وبالتالي تحمين بشرتك من تفاقم هذا المرض.
– ايضاً من بين الطرق المتبعة في معالجة مرض الدجاجة هو التقشير المستمر للبشرة، فبهذه الطريقة تزيلون مختلف العوامل المسببة لظهور البثور، وتمنعون البشرة من أن تصبح خشنة، فتحافظون على نعومتها وصحتها. الجئوا الى المراكز المتخصصة للتقشير أو استعينوا بادوية التقشير في الصيدليات.
– كما أنه لا يجب أن تلجئوا الى الادوية أو المواد التجميلية الجلدية التي تحوي المواد الكيميائية، إذ من المفضل تفاديها قدر الامكان لانها تعزز الحالة المرضية للبشرة، فتزيد من ظهور هذه البثور وتجعلها أكثر بروزاً على الجلد، ما يحول دون التمتع ببشرة ناعمة.
– النظام الغذائي عنصر اساسي ايضاً في منع تفاقم حالة مرض جلد الدجاجة، حيث تبتعدون عن الاطعمة التي تسبب التهيج للبشرة، وتميلون الى اختيار الاطعمة الغنية بالماء، ما يساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة. ولا تنسوا شرب كميات كبيرة من الماء، نظراً لفوائدها الجمة على البشرة.
(صحتي)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً