ما سبب قلة النوم؟

ما سبب قلة النوم؟

ما سبب قلة النوم؟ ما هي الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى عدم القدرة على النوم ليلًا؟ لماذا لا تحصل على عدد ساعات كافية من النوم خلال فترة الليل؟ هل تشعر بأي عارض غريب؟ إليك أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.التفكير بموضوع معين قبل النوم
هل هناك ما يشغل بالك؟ إذًا بالطبع هذا ما يمنعك عن النوم ليلًا. تفكر مليًا بالأمور التي تحدث معك وتحاول ايجاد الحلول المناسبة لكل ما تواجهه. لذلك، حاول تصفية ذهنك قبل النوم واشرب كوب من الشاي لترخية أعصابك.
التغيرات الهرمونية
يمكن لتغير مستوى هرموني الأستروجين والبروجستيرون قبل أو خلال موعد الدورة الشهرية لدى النساء أن يؤدي إلى مشاكل في النوم خصوصًا خلال فترة الليل.
الشعور بالجوع
إذا كنت تخلد إلى النوم وأنت تشعر بالجوع، إذًا من الطبيعي أن تجد صعوبة في النوم. لهذا السبب، تأكد من تناول وجبتك الأخيرة قبل ساعتين من خلودك الى النوم على الأقل.
غرفة النوم فوضوية
في حال كانت أغراضك وملابسك منتشرة في الغرفة التي تنام فيها ولم تنظمّها، من المحتمل أن يعيق هذا الأمر فترة النوم خلال الليل. لذلك، حاول ترتيب غرفتك وتعليق الملابس في الخزانة وراقب الفرق.
وجود ضوء في الغرفة
في حال دخول الضوء من الغرفة المجاورة أو في حال وجود ضوء خفيف في الغرفة، من المحتمل أن يؤدي هذا الأمر إلى عدم تمكنك من النوم ليلًا.
(عائلتي)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً