طرق علاج انسداد الأذن بسبب الزكام

طرق علاج انسداد الأذن بسبب الزكام

يترافق مع الزكام أعراض كثيرة من شأنها أن تسبب الألم. لذلك، إن كنتم تعانون من هذه المشكلة الصحية، قد تشعرون بإنزعاج جرّاء انسداد الأذن. لكن لماذا يظهر هذا العارض وما هي أبرز طرق علاج انسداد الاذن بسبب الزكام؟ ما هي طرق علاج انسداد الأذن بسبب الزكام؟
من أجل التخلص من هذا العارض، يمكنكم تجربة التالي: عليكم أخذ نفس عميق وثم إغلاق فمكم والنفخ مع التأكد من عدم خروج الهواء. تلقائيًا ستسمعون صوتا صغيرا يريحكم ويخلصكم من هذا العارض المزعج.
طريقة أخرى تساعدكم على الشعور بشكل أفضل هي من خلال إمالة رأسك ووضع قطرات من زيت الأطفال في الأذن المصابة. يساعد هذا الأمر على إزالة الصمغ التي تؤدي إلى انسداد الأذن. لكن تأكدوا من البقاء في هذه الوضعية لعدة دقائق وفي حال كانت الوضعية تزعجكم، يمكنكم وضع قطنة من أجل التأكد من عدم خروج الزيت من الأذن.
هذا ويقال أن مزيل الإحتقان ورذاذ الأنف يساعدان على التخلص من هذا العارض. لكن إذ شعرتم بازدياد حدة الأعراض التي تعانون منها، تأكدوا من استشارة الطبيب الذي سيستخدم أنابيب التهوئة لتخفيف الضغط وإخراج السوائل.
لماذا تؤدي مشكلة بسيطة مثل الزكام إلى انسداد الأذن؟
إن الإجابة بسيطة جدًّا. عندما تعانون من الزكام أو الحساسية أو أي مشكلة صحية مشابهة، تنغلق أنابيب “يوستاشيان” في الجسم التي تكون موجودة بين الأذنين والأنف، الأمر الذي يؤدي إلى وجود ضغط على طبلة الأذن وبالتالي تؤدي إلى معاناتكم من انسداد الأذن. يمكن لهذا العارض أن يكون مؤلم جدًّا إلا أنه يختفي تلقائيًا مع مرور الوقت.
انتبهوا من هذه الأعراض
لا يعتبر عادةً انسداد الأذن من المشاكل الصحية التي تثير القلق. لكن في حال لاحظتم خروج الإفرازات منها أو كنتم تشعرون بحكة داخل الأذن، تأكدوا من استشارة الطبيب فورًا إذ يمكن أن يشير هذا الأمر إلى معاناتكم من إلتهاب الأذن.
(صبايا ستايل)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً