بعيداً عن الكسل والخمول.. حيل بسيطة تحفزّكم على ممارسة الرياضة!

بعيداً عن الكسل والخمول.. حيل بسيطة تحفزّكم على ممارسة الرياضة!

أكّد خبراء متخصصون في تحسين مستويات اللياقة البدنية، أن هناك 10 حيل تحفيزية بسيطة، يمكنها تحديد قدرتكم على الالتزام بنظام التدريبات الرياضية، أو التوقف عن ممارستها، وذلك لأهميتها القصوى في تشكيل ارتباطكم بعالم اللياقة البدنية عموماً.وكشف فريق من الخبراء، عن 10 خطوات تساعدكم في السير على الطريق الصحيح، فيما يتعلق بالنظام الرياضي الذي يمكنكم اتباعه والمواظبة على ممارسته، وهي نفس الخطوات التي من شأنها أنْ تبقيكم بعيداً عن الكسل والخمول.
– التخطيط بشكل مسبق للبرنامج الذي تودّون إتباعه.
– رفع سقف الطموحات وتمنّي الوصول لأهداف أكبر من الأهداف المتوقعة.
– معاقبة النفس في حالة عدم الالتزام بحضور جلسات التمارين الرياضية المقرّرة.
– مكافأة النفس في حالة الالتزام وتحقيق الأهداف المرجوة.
– اصطحاب أحد الأصدقاء إلى الجيم، أو عند ممارسة الرياضة ليكون بمثابة الحافز المشجع.
– اصطحاب شخص متفوّق في ممارسة التمرينات الرياضية معكم إلى الجيم.
– الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية.
– الانضمام لفريق أثناء ممارسة الرياضة لمضاعفة السعرات الحرارية التي يمكن حرقها.
– الاهتمام باقتناء وارتداء نوعية الملابس المخصصة للتمارين الرياضية.
– الاهتمام بالإحماء قبيل البدء في ممارسة التمرينات.
(فوشيا)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً