طرق طبيعية لإزالة حصى المرارة من دون جراحة

طرق طبيعية لإزالة حصى المرارة من دون جراحة

الجراحة والأدوية من طرق العلاج الشائعة حالياً لحصى المرارة، لكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكنك بواسطتها إزالة الحصوة وحل المشكلة. إليك ما تحتاج معرفته عن علاج حصى المرارة بدون أدوية:
هناك نوعان من حصى المرارة، الأول: يتكون بشكل أساسي من الكولسترول وهو النوع الأكثر شيوعاً، والثاني: يتكون من أصباغ حمراء تتراكم نتيجة تكسر خلايا الدم الحمراء، ولون هذا الحصى بني أو أسود.
لا يسبب حصى المرارة أعراضاً في كل الأحوال، لكن عند حدوث بعض الأعراض تكون كالتالي: ألم شديد في الجانب العلوي الأيمن من البطن، وألم في الكتف الأيمن، مع دوخة، وتحول لون البراز إلى الرمادي، والإسهال، والقيء.
العصائر وزيت الزيتون: أشهر الطرق الطبيعية للتخلص من حصى المرارة تناول مزيج من عصير التفاح وزيت الزيتون بكمية كبيرة مع بعض الأعشاب لمدة تتراوح بين يومين و5 أيام يكون ذلك هو مصدر الغذاء الأساسي، ويتم الامتناع عن أكل أي أطعمة صلبة خلال هذه الفترة. لكن لا يناسب هذا النظام الغذائي مرضى السكري.
خل وعصير التفاح: تناول كميات كبيرة من عصير التفاح وخل التفاح يساعد على تقليص حجم الحصوة وتحركها من مكانها. ولا تناسب هذه الطريقة من لديهم سكري أو قرحة في المعدة.
الأرضي شوكي: هناك أدلة على أن مستخلص الأرضي شوكي يحفّز إنتاج الصفراء ما يساعد على إزالة الحصوة من على المرارة. وعلى الرغم من عدم وجود دراسات تحدد الكمية المطلوبة من الأرضي شوكي إلا أن المكملات أو كبسولات مستخلص الأرضي شوكي قد تكون فعّالة أكثر من تناول هذا النوع من الخضروات بكمية كبيرة.
كمّادات زيت الخروع: عند اتباع إحدى الطرق المشار إليها أعلاه ضع كمّادات من زيت الخروع على جانب البطن الأيمن العلوي لمدة ساعة.
أيا كانت الطريقة التي تختارها لإزالة حصوة المرارة احرص على شرب الكثير من عصير الشمندر وتناول التوت وخاصة الأسود.
(24)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً