نصائح لإقلاع عن التدخين.. بينها اعتماد تقينة “اليد إلى الفم”

نصائح لإقلاع عن التدخين.. بينها اعتماد تقينة “اليد إلى الفم”

إذا سبق أن حاولتم الإقلاع عن التدخين ولكن من دون جدوى، إعلموا أنكم لستم الوحيدين وبالتالي عليكم عدم الاستسلام. أظهرت الدراسات أنّ التوقف عن هذه العادة يستدعي غالباً محاولات عدة. فما أبرز النصائح التي يقدّمها لكم الخبراء لإنجاح هذه المهمّة؟المدخّنون يعلمون جيداً أنّ عادتهم مُدمّرة لصحّتهم ويريدون وضع حدّ لها. إستناداً إلى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإنّ 7 من بين كل 10 مدخنين بالغين في الولايات المتحدة يريدون الإقلاع كلياً.
إذا أردتم هذه المرّة تحقيق هدفكم، خذوا في الاعتبار توصيات الخبراء التالية:
الاستعداد للإقلاع
لا شكّ في أنّ هذه المهمّة قد تسبّب لكم التوتر والضغط، ولكن تأكّدوا من أنها قابلة للتنفيذ. كخطوة أولى، أنتم بحاجة فقط إلى الاستعداد الفعليّ للإقلاع.
تعيين التاريخ
التوقّف عن التدخين يتطلّب التخطيط للتغيير الذي يحتاج إلى الاستمرار في القناعة، والحماسة، والشجاعة. هذه الخطة تستلزم تعيين العلاج البديل، وتعلّم تقنيات تنفّس جديدة، وتحديد موعد للإقلاع مدة 7 أيام.
اختيار العلاج ببدائل النيكوتين
يساهم هذا الأمر في مضاعفة احتمال إنجاح خطّة الإقلاع. يمكنكم على سبيل المثال اختيار لصقات النيكوتين، أو أقراص النيكوتين الفموية، أو بخاخ الأنف الذي يحتوي النيكوتين. تحدثوا إلى طبيبكم لمعرفة الخيارات الملائمة لكم.
تطبيق هذه التقنيّة
يُعرف العلاج البديل الأساسي بتقنية “اليد إلى الفم”. في الأسبوع الأول ستستبدلون كل ثالث سيجارة بهذه التقنية قبل الإقلاع في اليوم السابع. هذا التطبيق سيمرّن الرئتين، ويساعد على تطوير الوعي الكامل حول الجسم، واليدين، والتنفس، والقدرة على الالتزام بعادة جديدة تحبونها. إذا كنتم تدخنون أثناء المشي، أو خلال استراحة العمل، أو بعد تناول وجبة طعام… إستعينوا بتقنية “Hand to Mouth” تلقائياً من خلال القيام بقبضة في اليد التي تستخدمونها عادةً للتدخين، وتقريبها إلى الفم، والاستنشاق بعمق ثمّ الزفير. يجب الشعور بالهواء من خلال القبضة المشدودة.
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.
(سينتيا عواد – الجمهورية)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً