تخلصي من التهاب المهبل بهذه المكونات الطبيعية

تخلصي من التهاب المهبل بهذه المكونات الطبيعية

تصاب الكثير من السيدات بالالتهابات المهبلية، مشكلة محرجة بسبب الحكة المصاحبة لها والتي تجعل المرأة غير قادرة على تحملها. إن كنت تعانين من هذه المشكلة الصحية، سنقدم لك في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك على الشفاء بشكل طبيعي وآمن.
ماهي أسباب الإصابة بالالتهابات المهبلية؟
يشير الأطباء إلى أن حدوث التهابات في الأماكن الحساسة قد يحدث مباشرة بعد انتهاء فترة الطمث (الدورة الشهرية) وذلك نظرا لانخفاض مستوى هرمون الأستروجين في الجسم.
استخدام الصابون وبعض أنواع الغسول المعطرة يسبب تهيج المنطقة الحساسة والإصابة بالحكة المهبلية.
إهمال النظافة الشخصية وارتداء الملابس الضيقة أو ملابس داخلية ذات جودة رديئة.
مكونات طبيعية لعاج الاتهابات والحكة المهبلية

الزبادي
الزبادي مكون بسيط  لكنه علاج سحري لهذه المشكلة، كونه يتضمن البكتيريا الصحية ومادة “البروبيوتك” التي تساعد في القضاء على البكتيريا المسببة للحكة. ناهيك عن تعديل  درجة الحموضة في المهبل.
كل ما عليك فعله هو تناول كوبين من الزبادي كل يوم حتى تلاحظي الفرق.
أطعمة لتعزيز المناعة
اعلمي سيدتي أنه كلما كان نظام مناعة جسمك قوى كلما كنت أقل عرضة للإصابة بالتهابات المهبل، حيث يفيد ذلك في القضاء على البكتيريا الضارة.
احرصي على أن يتضمن نظامك الغذائي الأطعمة التي تساعد على تقوية المناعة مثل البرتقال، الثوم، الشطة، الشاي الأخضر، الزنجبيل، المشروم، التفاح، الجزر، البطاطس، الفول، البروكولي والفراولة. بالإضافة إلى الفيتامين” أ” ، ” سي”، الزنك، عنصر السيلينيوم والحديد.
خل التفاح
يعتبر خل التفاح مصدرا هاما للأحماض التي تفيد في تنظيم درجة الحموضة في الأماكن الحساسة، كما توفر توازن حي بين البكتيريا الصحية والبكتيريا الضارة في المهبل.
كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقتين من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ، ثم استخدمي المحلول لشطف المنطقة الحساسة مرتين في اليوم لمدة أسبوع متواصل.
طريقة أخرى: أضيفي ملعقة أو ملعقتين من خل التفاح والقليل من العسل إلى كوب من الماء الدافئ وتناوليه مرتين في اليوم لتشعري بالراحة.
الثوم
الثوم مصدر طبيعي لمضادات الجراثيم والبكتيريا، حيث يعمل بمثابة مطهر طبيعي يساعد في القضاء على الفطريات والبكتيريا في الأماكن الحساسة. ناهيك عن كونه يعزز مناعة الجسم ليقاوم الأمراض.
قومي بخلط من أربع أو خمسة قطرات من زيت الثوم مع نصف ملعقة من كل من زيت الفيتامين ي وزيت الجوز. طبقي الخليط على المنطقة المصابة مرتين في اليوم ولمدة أسبوع.
البابونج
يتضمن مغلي البابونج مضادات طبيعية للالتهاب مما يجعله علاج طبيعي للحكة المهبلية. قومي بوضع كيس شاي البابونج في كوب من الماء الساخن لمدة لبعض الدقائق، ضعيه في الثلاجة لمدة 10 دقائق ثم طبقيه داخل المنطقة الحساسة مع الضغط جيدا حتى يصل الماء للمناطق المصابة. كرري هذه الطريقة مرة أو مرتين في اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً