5 أسباب تدفعكم لتناول ماء الخيار يومياً!

5 أسباب تدفعكم لتناول ماء الخيار يومياً!

لا يُخفى على أحد العناصر الغذائيّة الهامّة الموجودة في الخضار عموماً وفي الخيار خصوصاً، بالإضافة إلى فوائد الماء التي لا تُعدّ ولا تُحصى.

 

من هنا، لا بدّ من الاطّلاع على هذا الموضوع من موقع صحتي حيث نعدّد أبرز 5 أسباب تجعل من تناول ماء الخيار مشروباً مفيداً للصحّة.

 

تخفيض الوزن

 

بما أنّ عمليّة تخفيض الوزن تتطلّب تخفيض السّعرات الحراريّة التي يتمّ تناولها عبر الأطعمة والمشروبات، وأنّ العديد من العصائر والسوائل تُخفي سعراتٍ حراريّة عالية؛ يُعتبر شرب كوبٍ من الماء والخيار بديلاً صحياً، لا سيّما أنّ الخيار يُعدّ من الخضار التي تحتوي على سعراتٍ حراريّة منخفضة فضلاً عن أنّه وسيلةٌ طبيعيّة لحرق الدهون.

 

تزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن

 

يُعدّ الخيار من الخضار الغنيّة بالعناصر المعدنيّة مثل الحديد والبوتاسيوم وبعض الفيتامينات الضروريّة للجسم.

 

وعندما يتمّ وضع الخيار في الماء، تتوزّع هذه المواد الغذائيّة الهامّة الموجودة في الخيار، ما يجعل تأثيرها يزداد بزيادة شرائح الخيار في الماء.

 

إزالة السّموم

 

إنّ تناول الماء والخيار يساهم في مكافحة الجزيئات الحرّة كما يساعد الجسم على تنظيف نفسه بعمق من السّموم مع الحفاظ على ترطيبه طبعاً.

 

ترطيب الجسم

 

بما أنّ الجسم يحتاج إلى ترطيبٍ دائم ولما لهذا الترطيب من أهمّية جماليّة أيضاً بالنّسبة للبشرة بحيث يحافظ على شبابها ونضارتها، فإنّ كلّ السوائل ومن ضمنها خليط الخيار والماء بساهم في منح الجسم الترطيب اللازم والضّروري.

 

تنعيم البشرة وتنظيفها

 

يُعتبر الخيار مستحضراً طبيعياً يكسب البشرة النعومة اللازمة لها، كما يساهم في تنظيفها.

 

لذلك، فإنّ إضافة شرائح الخيار إلى الماء يجعل هذا المشروب صحّياً للبشرة الدّاخلية والخارجيّة؛ فالخيار يحتوي على معدن السيليكون وهو يساعد في الحصول على بشرةٍ ناعمة وصحّية.

 

بعد قراءة هذه السّطور، لا بدّ من إضافة ماء الخيار إلى النّظام الغذائي اليومي للإستفادة من كلّ الفوائد الصحّية التي يقدّمها.

المزيد عن فوائد الخيار في الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً