شرطة دبي تضبط 26 كيلوغرام مخدرات في حوزة عصابة آسيوية

شرطة دبي تضبط 26 كيلوغرام مخدرات في حوزة عصابة آسيوية

القبض على المتهم الأول سهَّل التوصل إلى أفرادها
شرطة دبي تضبط 26 كيلوغرام مخدرات في حوزة عصابة آسيوية

كمية من المخدرات ضبطتها شرطة دبي مع المتهمين. من المصدر

قبضت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي على عصابة آسيوية مكونة من خمسة أفراد، تحوز نحو 26.5 كيلوغراماً من الهيروين والكريستال، بحسب مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، الذي أكد أن فريق العمل في القضية ضبط المتهم الأول بعد تحديد مكان سكنه، في إحدى ضواحي مدينة الشارقة، لافتاً إلى مداهمته بالتنسيق مع الجهات المختصة، والقبض عليه وعلى شريك له يقيم معه.
وقال إن الفريق عثر تحت سرير مؤلف من طابقين، موجود في مسكنهما، على ثلاث حقائب متوسطة الحجم، تحوي ما يزيد على 15 كيلوغراماً من الهيروين، و2.6 كيلوغرام من الكريستال (المعروف بالشبو). وتابع المنصوري أن الفريق توصل إلى المتهم الثالث، وتعرف إلى هويته، من خلال المتهمين الأول والثاني، إذ تبين أنه يقيم في منطقة مصفح، في أبوظبي.
وذكر أن مجموعة من أفراد الفريق انتقلوا إلى هناك، وقبضوا على المتهم قرب مسكنه، بالتنسيق مع شرطة أبوظبي، مضيفاً أن التحقيقات أظهرت أن العصابة كانت على صلة بتاجر مخدرات يقيم خارج الدولة، وأن الكميات التي ضبطت بحوزة اثنين من أفرادها – بحسب اعترافات المتهم الثاني – كانت بقصد الاتجار والترويج داخل الدولة. وأشار المنصوري إلى أن المتهم الأول اعترف بأنه أعطى كمية مما لديه من السموم لأحد الأشخاص بقصد تهريبها إلى خارج الدولة، فتحركت مجموعة من أفراد المكافحة في شرطة دبي إلى المكان الذي يوجد فيه المتهم الرابع (دبي الصناعية)، وباغتته وقبضت عليه. وتبين أنه سلم المخدرات لشخص آخر بقصد تهريبها، فتحرك الفريق من جديد، منتقلاً إلى مكان وجود المتهم الخامس، وقبض عليه في المنطقة ذاتها. وذكر المنصوري أن المضبوطات كانت موجودة داخل أكياس بلاستيكية في شاحنة المتهم الخامس، وبلغ وزنها 7.4 كيلوغرامات من مخدر الكريستال، و2.4 من مخدر الهيروين، ليصبح إجمالي المضبوطات في العملية 17.4 كيلوغراماً من الهيروين، و9475 غراماً من مخدر الكريستال.

مواد ذات علاقة

عصابة تروج 20 كيلوغرام حشيش و48 ألف قرص مخدر

دهم وكر عصابة تحوز 23 كيلوغرام هيروين

شرطة دبي تقبض على زائر يروّج المخدرات

رابط المصدر للخبر

تعليق في “شرطة دبي تضبط 26 كيلوغرام مخدرات في حوزة عصابة آسيوية

اترك تعليقاً