رجيم الكيتو لتخسيس الوزن بسرعة

رجيم الكيتو لتخسيس الوزن بسرعة

رجيم الكيتو مشتق من عملية “Ketosis” وهي عملية طبيعية تتم داخل الجسم، حيث يبدأ في الاعتياد على تناول كميات أقل من الطعام. خلال تلك العملية، يبدأ الجسم في إنتاج مركبات الكيتون، وهي المسؤولة عن تكسير الدهون المتراكمة داخل الكبد.

الهدف الأساسي من رجيم الكيتو هو إرغام الجسم على التخلص من الدهون المتراكمة من خلال تقليل تناول الكربوهيدات مع الاعتماد على تناول الدهون الصحية بنسبة تصل إلى 70%.

فوائد رجيم الكيتو

اقرئي أيضًا : شراب الشمر للتنحيف وأهم فوائده

1- خسارة الوزن الزائدمن أهم وأول فوائد رجيم الكيتو هو خسارة الوزن الزائد. فيعمل بشكل عام على استخدام الدهون لإنتاج الطاقة، والتي تساعد على خسارة الوزن بشكل سهل. مع حرق الدهون الزائدة داخل الجسم، يقل معدلات السكر في الدم بشكل طبيعي.

2- التحكم في سكر الدملا يساعد رجيم الكيتو فقط على خسارة الوزن الزائد وتنحيف الجسم، لكن يعمل كذلك على تنظيم مستويات السكر بالدم. لذلك، فيمكن اتباعه لمرضى السكري، كما يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

3- تقليل الشعور بالجوعصمم دايت الكيتو للأشخاص ممن يعانون من الشعور بالجوع بشكل مفرط خلال اليوم. فيعمل على إنتاج المزيد من الطاقة، والتي تعمل على مكافحة الشعور بالجوع وتنشط الجسم. كما يعمل على ملء المعدة لفترات طويلة.

4- التحكم في مستويات الكوليسترول وضغط الدمبعيداً عن فوائده الصحية الأخرى، يعمل رجيم الكيتو على التحكم في ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول داخل الجسم؛ مما يساعد مرضى الضغط المرتفع في الحصول على حياة صحية.

اقرئي أيضًا : أضيفي هذا المزيج إلى القهوة لانقاص الوزن

كيف يمكن اتباع نظام الكيتو؟تذكري تناول 70% من الدهون، 25% من البروتينات و5% فقط من الكربوهيدرات خلال نظام رجيم الكيتو.

يعتمد نظام رجيم الكيتو على تناول نسبة كبيرة من الدهون مع تقليل الكربوهيدرات. فيمكنكِ تناول اللحوم الحمراء، الأسماك، الدواجن والبيض. كما يمكن تناول الخضروات الورقية كالسبانخ، الملفوف، البروكلي والقرنبيط. أيضاً أنواع الجبن حتى عالية الدسم والزبدة من الأطعمة المسموحة خلال رجيم الكيتو.

ما هي الأطعمة الممنوعة خلال رجيم الكيتو؟عليكِ بتجنب تناول الأطعمة السكرية كالعسل، البرتقال، التفاح، الموز، البطاطس والبطاطا. من الأطعمة الأخرى التي عليكِ عدم تناولها نهائياً حبوب الإفطار، الأرز، الذرة، القمح وغيرها من أنواع الحبوب.

شاهدي أيضًا : 
embedded content

ماذا تشربين خلال رجيم الكيتو؟بشكل عام، فإن شرب الماء من أفضل المشروبات لهذا النظام. مع ذلك، فإن تناول الشاي والقهوة أمر مسموح خلال هذا النظام، لكن لا يمكنكِ تناول السكريات أو المشروبات المحلاة بأي حال من الأحوال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً