أفضل 5 اكلات مفيده للمخ

أفضل 5 اكلات مفيده للمخ

أفضل 5 اكلات مفيدة للمخ مسألة هامة، كون تغذية المخ امر ضروري كما هي تغذية الجسم وبالتالي لا يجب التهاون ابدا في العناية بصحة هذا الجزء المهم من اجسامنا والسؤول عن العديد من الوظائف العقلية والادراكية.

وغذاء الفكر او غذاء المخ يجب ان يكون متوازنا وغنيا بالعناصر الغذائية الاساسية التي نجدها في العديد من مصادر الطعام الموجودة حولنا والتي تقدم فائدة صحية قصوى لصحة الجسم بشكل عام وصحة المخ بشكل خاص.

اليك عرض لابرز 5 اطعمة يمكنها المساهمة في تعزيز صحة المخز

أفضل 5 اكلات مفيدة للمخ

• الاسماك: 

وتأتي في طليعة الاكلات المفيدة للصحة بالعموم والمخ بشكل خاص، كون الاسماك غنية بالاحماض الدهنية الصحية اوميجا 3 اضافة الى زيت السمك الذي يعزز صحة الدماغ.

وافضل انواع الاسماك التي يمكن تناولها لتحسين صحة المخ هي الاسماك الزيتية كالسردين والسلمون والتونة والرنجة والماكريل والانشوجة.

• الخضراوات:

من افضل مصادر الغذاء على الاطلاق وهي ضرورية جدا لتعزيز صحة المخ كونها غنية بالفيتامينات ومضادات الاكسدة التي تعزز مناعة الجسم وتحمي من الامراض، كما تساعد الجسم على اداء وظائفه بشكل تام.

وافضل الخضروات المناسبة للمخ هي الخضروات الداكنة كالسبانخ والنباتات ذات البراعم اضافة الى القرنبيط والبروكلي.

• الفواكه:  

مصدر غني اخر بمضادات الاكسدة ويساعد طعمها اللذيذ في اغراء الاطفال الصغار على تناولها اكثر.

بالامكان التركيز على التوت بانواعه اضافة الى الخوخ والافوكادو والكرز والعنب الاحمر والكيوي بمعدل 3 مرات يوميا، لتعزيز صحة المخ والتمتع بقدرات عقلية عالية.

• الماء:

يعد الماء من ابرز مصادر الغذاء للمخ كونه الاخير يحتوي على حوالي 80% من الماء، وبالتالي فان شرب الماء بشكل دائم يساعد على ابقاء المخ رطبا وقادرا على القيام بوظائفه بشكل تام، وهو بالتالي يحمي من الجفاف والاصابة بالامراض المرتبطة بالمخ كالزهايمر والخرف وغيرها.

وينصح الاطباء وخبراء التغذية بشرب ما لا يقل عن ليترين يوميا من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم والمخ على الدوام.

• الشوكولاته: 

سيحب الكثيرون ما سنقوله الان! اذ ان الشوكولاته هي ايضا من أفضل الاطعمة المفيدة للمخ خاصة الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على الفلافانول، وهو يعزز تدفق الدم الى المناطق الرئيسية في المخ لمدة لا تقل عن ثلاث بعد تناوله.

لهذا لا تتردي في تناول قطعة صغيرة من الشوكولاته الداكنة يوميا لتغذية عقلك بشكل سليم خاصة اثناء القيام ببعض الاعمال والحسابات، وهي ملائمة ايضا لطلاب المدارس والجامعات اثناء الخضوع للامتحانات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً