القضاء الباكستاني يُصدر حكمه على قاتل ومغتصب الطفلة زينب (فيديو)

 القضاء الباكستاني يُصدر حكمه على قاتل ومغتصب الطفلة زينب (فيديو)


عود الحزم

أصدرت محكمة باكستانية، اليوم السبت، حكمًا بالإعدام بحق مغتصب وقاتل الطفلة زينب، التي أثار حادث مقتلها ضجة واسعة في أنحاء باكستان، الشهر الماضي.
وأعلنت محكمة مكافحة الإرهاب بسجن “كوت لخبات” بإقليم البنجاب حكمها بالإعدام على المدعو، عمران علي، في قضية اغتصاب وقتل الطفلة زينب، مضافًا إليه غرامة تعادل قيمتها 30 ألف دولار، بحسب موقع “العربية نت”.
ووجهت المحكمة لعمران تهم الاختطاف، والاغتصاب، والقتل، وارتكاب أعمال تؤدي إلى إثارة الكراهية.
وكانت السلطات الباكستانية كشفت رسميًا هوية الجاني في قضية اغتصاب وقتل الطفلة زينب، التي شغلت الرأي العام المحلي والدولي.
وأعلن شهباز شريف، رئيس حكومة إقليم البنجاب، هوية القاتل بحضور والد الطفلة زينب أنصاري، بعد أسبوعين من العثور على جثة زينب، التي تعرضت للاغتصاب والتعنيف قبل أن تفارق الحياة.
وأوضح شريف أن أجهزة الأمن أجرت 1150 فحصًا للحمض النووي لمشتبه بهم، قبل أن تتوصل إلى القاتل.
وكانت وسائل إعلام باكستانية بثت مقطع فيديو لعمران وهو يروي تفاصيل جريمته بحق زينب وغيرها من الفتيات، قائلًا: إنه اعترض زينب (7 سنوات) الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة من ليلة 4 يناير، أثناء عودتها من درس قرآني إلى بيت خالتها الذي كانت تقيم فيه، بانتظار عودة والديها من قضاء العمرة بالسعودية.
embedded content
وكانت زينب ذات السبع سنوات اختفت من منزل أسرتها في مدينة قصور، في الرابع من يناير الماضي، قبل أن يتم العثور على جثتها بعد خمسة أيام في مكب للنفايات، حيث تبين تعرضها للاغتصاب والتعنيف قبل أن تفارق الحياة، وفق تقرير للطب الشرعي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً