شرطة دبي تضبط 300 كيلوغرام مخدّرات ملفوفة بالقماش

شرطة دبي تضبط 300 كيلوغرام مخدّرات ملفوفة بالقماش

شرطة دبي تضبط 300 كيلوغرام مخدّرات ملفوفة بالقماش

شرطة دبي قبضت على المتهم متلبّساً. من المصدر

قبضت شرطة دبي على مهرّب مخدرات يعمل تاجر قماش، بحوزته قرابة 300 كيلوغرام من المخدرات، بحسب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، العميد عيد ثاني حارب، الذي أشار إلى أن المتهم هرّب المخدرات داخل أثواب قماش يستوردها من موطنه الأصلي، للتغطية على نشاطه الإجرامي.
وقال حارب إن العملية التي أطلق عليها اسم «الطيات»، نظراً للأسلوب الإجرامي المتبع فيها، بدأت بتلقي معلومات حول وجود نشاط غير شرعي يتعلق بتهريب وتجارة المخدرات، لافتاً إلى أن فريق العمل في القضية بذل جهداً كبيراً للتعرف الى الطريقة التي استخدمها المتهم في إخفاء المخدرات، إذ كان يضعها داخل الأعمدة الأسطوانية التي يلف عليها القماش.
وأضاف أن المتهم كان يرتكب جرائمه بالتعاون مع شقيقه، مقيم خارج الدولة، وبعد التأكد من صحة المعلومات، تم إعداد كمين محكم له من أفراد فريق المكافحة أمام الفندق الذي يخزن فيه المخدرات بعد تفريغها من طيات القماش، ويعيد تعبئتها من جديد لتوزيعها على المروجين، بحسب الكميات التي يتفق عليها معهم.
وذكر حارب أن العملية تطلبت القبض على المتهم متلبساً، لذا أجرى فريق العمل المكلف عمليات بحث وتحرٍّ ورصد دقيق لتحركاته المشبوهة، فتابع تنقله بين مناطق عدة في دبي، لافتاً إلى أن إجمالي المضبوطات التي عثر عليها أفراد الفريق في الغرفة الفندقية التي يستخدمها المتهم مخزناً، إضافة إلى الكمية التي ضبطت معه أثناء تفريغه سيارة النقل التي كان يستخدمها، بلغ 283 كيلوغراماً من ثلاثة أصناف من الحبوب المخدرة، الممنوع تداولها، إضافة إلى 20 كيلوغراماً من مخدر الكريستال. وأسندت إليه تهمة حيازة المؤثرات العقلية بقصد الترويج.

مواد ذات علاقة

شرطة دبي تضبط 300 كيلو مخدرات بحوزة تاجر قماش

شرطة دبي تقبض على زائر يروّج المخدرات

شرطة دبي تقبض على زائر آسيوي يروج المخدرات

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً