بعد التعرّف على فوائد سموثي الجزر والاناناس الكثيرة لن تترددوا بشربه يومياً!

بعد التعرّف على فوائد سموثي الجزر والاناناس الكثيرة لن تترددوا بشربه يومياً!

في وجبة الإفطار، من الضروري أن يحصل الإنسان على عصير صحي نباتي منعش منخفض في السعرات الحرارية، لأنه يمدّ الجسم بالطاقة والحيوية لنهار مفعم بالنشاط والقوة. والسموثي هو من أنواع العصائر التي تمتاز بسمكها وهي عادةً تتكون من بعض أنواع الفواكه أو الخضراوات، التي يضاف إليها الحليب وبعض مكعبّات الثلج، وعادةً ما يشرب السموثي في الصباح للإستفادة من عناصره الغذائية الكثيرة، كما أنه لا يسبب أي ضرر في الجهاز الهضمي.

 

وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنعرفكم على فوائد سموثي الجزر والاناناس وطريقة إعداده:

 

فوائد عصير الجزر

 

– عصير الجزر هو من أكثر العصائر التي تعمل على تحسين صحة الإنسان بشكل عام، وذلك لأنه يحتوي على محتويات عالية من البيتا كاروتين التي تعمل كمضاد للأكسدة، والتي تساهم في مقاومة الأمراض السرطانية.

 

– يحتوي كوب من عصير الجزر على كمية كبيرة من الفيتامين A الذي يساعد على نمو الجلد والعين.

– عصير الجزر غني بالكثير من المعادن مثل الكالسيوم والنحاس والفوسفور والبوتاسيوم والماغنيسيوم والحديد.

 

فوائد عصير الأناناس

 

– عصير الأناناس غني بالألياف، والفيتامينات B وC، إضافة الى عدد كبير من المعادن كالبوتاسيوم، الصوديوم، المنغانيز والفوسفور.

 

– كلّ 100 غرام من عصير الأناناس يحتوي على 52 وحدة حرارية فقط، لذلك هو مناسب للحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن، إلا أنه من الضروري تفادي الأناناس المعلب والعصير الجاهز، بسبب إحتوائه على السكر وبالتالي على سعرات حرارية أكثر.

 

كيف يمكن تحضير سموثي الجزر والاناناس؟

 

يستغرق عمل سموثي الجزر والاناناس مدة 5 دقائق، وهو يحتوي على سعرات حرارية تقدر بحوالي 220 سعرة حرارية فقط، ولتحضيره إليكم الخطوات التالية:

 

مكونات السموثي:

– ½ كوب يحتوي على 7 قطع من الجزر

– كوب من الأناناس الطازج المفروم

– ¼ كوب من عصير البرتقال

– ½ جبة موز

– 1 كوب الماء

 

تحضير السموثي:

لإعداد هذا المشروب يتم إضافة المكونات السابق ذكرها من موز وأناناس وعصير برتقال وجزر إلى الخلاط ومزجها لمدة 30 ثانية حتى يمتزج الخليط جيداً، الذي يمكن تناوله على وجبة الإفطار.

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً