إليكم أكثر أطعمة تساعد على تخفيض الوزن

إليكم أكثر أطعمة تساعد على تخفيض الوزن

توجد طريقتان لإنقاص الوزن: النظام الغذائي، والنشاط البدني، والأفضل هو الجمع بينهما. وفيما يلي أكثر أطعمة تخفف الوزن لتشكل منها قائمة طعامك وخاصة الوجبات الخفيفة:
اللوز: تمتاز الدهون النباتية في اللوز بأنها تخفض الكولسترول، كما أن اللوز غني بالبروتين والألياف ما يعزز الإحساس بالشبع، وهو وجبة خفيفة قليلة السعرات.
البشار (الفشار): من أفضل الوجبات الخفيفة التي تساعد على الشبع وتكبح الشهية البشار. احرص على عدم إضافة الملح والزبدة إليه حتى تظل سعراته منخفضة.
الأفوكادو: يوفر الأفوكادو تركيبة غذائية مدهشة، تحتوي على الفولات والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة والدهون الصحية والألياف وفيتامين إي، وهو من أكثر الأطعمة التي تساعد على التخسيس.
الموز: من الاختيارات المناسبة لرحلة إنقاص الوزن تناول الموز لأنه قليل السعرات، ويرضي الرغبة في تناول السكريات، كما أنه غني بالألياف والبوتاسيوم.
التفاح: يحتوي التفاح على عناصر تكبح الشهية وتقلل الإحساس بالجوع، إلى جانب فوائده الغذائية الأخرى.
الشاي الأخضر: يمتاز الشاي الأخضر بمضادات الأكسدة التي تساعد على حرق مزيد من الدهون، وتضبط الشهية.
الشوفان: تناول حبوب الشوفان على الإفطار مع حليب نباتي أو حليب بقري قليل الدسم وبعض الفواكه وستجد دهون البطن قد تقلصت مع تكرار هذا الإفطار.
الجزر: شرائح الجزر وجبة خفيفة غنية بالماء والألياف والمغذيات، كما أنه يساعد على زيادة حرق الدهون.
القرنبيط: تتضمن أي خطة لخفض الوزن القرنبيط، فهذا النوع من الخضروات يمنح إحساساً فريداً بالشبع، ويزيد قدرة الجسم على حرق الدهون.
الأرضي شوكي (الخرشوف): من أغنى الخضروات بالألياف التي تكبح الجوع الأرضي شوكي.
الفول: مصدر غني بالبروتين النباتي والألياف وفيتامينات ب.
البيض: من أفضل أنواع البروتين والمغذيات الدقيقة.
اللبن: مصدر آخر للبروتين والكالسيوم يساعد على تحسين الهضم ويمنح إحساساً بالشبع.
(24)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً