تأجيل قضية «السيارات الوهمية» إلى 28 الجاري

تأجيل قضية «السيارات الوهمية» إلى 28 الجاري

قررت محكمة استئناف أبوظبي في جلستها المنعقدة أمس الأربعاء، تأجيل محاكمة 38 شخصاً إلى جلسة 28 الجاري، وذلك في قضية اتهامهم بالاحتيال والاستيلاء على مال الغير في واحدة من أكبر قضايا الاحتيال وغسيل الأموال، والمعروفة إعلامياً بـ«محفظة تجارة السيارات الوهمية»، حيث وصلت قيمة المطالبات المالية للمحفظة الأولى والرئيسية، المتضمنة للمبالغ المودعة نحو 2.3 مليار درهم.
وجاء قرار التأجيل استجابة لطلب المتهمين الحاضرين ومحامي الدفاع، لتمكينهم من الاطلاع على أوراق القضية الرئيسية الأولى، والاستعداد لإبداء طلباتهم بالجلسة المقبلة. وأثبتت المحكمة في مستهل الجلسة التي استغرقت نحو 10 دقائق، مثول المتهم الرئيسي المحبوس احتياطياً على ذمة القضية، إضافة إلى 21 آخرين على ذمة القضية، فيما تغيب باقي المتهمين عن الحضور.
حكم
وكانت محكمة جنح أبوظبي الابتدائية قد حكمت على المتهم الأول والرئيسي في المحفظة الأولى بالحبس 3 سنوات عن تهمة النصب والاحتيال، و10 سنوات عن جريمة غسل الأموال، مع تغريمه 500 ألف درهم، وعن جريمة مزاولة نشاط اقتصادي من دون رخصة تجارية بحبسه 6 أشهر وتغريمه 100 ألف درهم، ومصادرة 9 مركبات متحفظ عليها، ومصادرة المبلغ النقدي وقدره 53 مليوناً و41 ألفاً و413 درهماً.
كما حكمت عليه بمصادرة المبالغ المملوكة له في حسابات البنوك داخل الدولة وخارجها، ومصادرة المنقولات والمستندات المتحفظ عليها، وعاقبت المتهم الثالث بالحبس لمدة 3 أشهر لحيازته أسلحة هوائية خلال ضبطه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً