أفضل التجارب السياحية في ولاية ماساتشوستس الأمريكية

أفضل التجارب السياحية في ولاية ماساتشوستس الأمريكية

تتمتع ولاية ماساتشوستس الأمريكية بتنوع فريد يلبي احتياجات جميع السياح، فهي موطناً للمناظر الطبيعية الساحرة والتضاريس المتنوعة بما في ذلك الجبال والشواطئ الصخرية والمراعي الخضراء والمزارع والقرى الجميلة، فضلاً عن الفن والموسيقى والطهي والأحداث الرياضية والتسوق.

وباعتبارها إحدى المستعمرات الـ13 الأصلية حافظت ماساتشوستس على معالمها التاريخية والوطنية، ومع ذلك فهي ليست عالقة في الماضي فعاصمتها بوسطن من الأمثلة الرائعة على المدن الأمريكية العصرية.
حجز فنادق ماساتشوستس عبر بوكينج
أبرز مناطق الجذب السياحي في ماساتشوستس
1- ممر الحرية

يعتبر هذا الدرب الذي يمتد بطول 3 أميال واحداً من أهم المعالم الاستعمارية في أميركا، وهو يعبر بين الشوارع الضيقة في المدينة القديمة ببوسطن ليربط بين 16 من المعالم ذات القيمة التاريخية، وتبدأ الجولة باتباع خط الطوب الأحمر والميداليات النحاس من مركز الزوار مروراً بسفينة يو إس إس كونستيتيوشن الحربية وهي أقدم سفينة بحرية عاملة في العالم حيث انطلقت في عام 1797 وتقع في ساحة البحرية تشارلستون، المحطة التالية في ممر الحرية هي اثنين من القبور القديمة التي تعود إلى بول ريفير وجون هانكوك.
ومن أشهر معالم درب أقدم مبنى عام في بوسطن وهو مبنى الولاية القديم، وقاعة فانيويل التي تسمى مهد الحرية لدورها كمكان لاجتماع الثوريين وقاعة السوق، وكنيسة بول ريفير هاوس في الحي الإيطالي، وكنيسة أولد نورث التي تعود إلى القرن الـ17 وهي أقدم كنيسة في بوسطن.
طالع كذلك.. جولة حول أبرز المعالم السياحية في ولاية ماين الأمريكية
2- شواطئ كيب كود

تعد شواطئ كيب كود من أجمل الأماكن في ولاية ماساتشوستس، وهي تحمي الساحل الشرقي بأكمله وتمتد لحوالي 560 ميلاً من الشواطئ البيضاء تدعمها الكثبان الرملية، وغالباً ما تكون مزدحمة في منتصف الصيف.
3- حديقة دقيقة الرجل الوطنية التاريخية

تحتوي هذه الحديقة الرائعة على طريق المعركة الذي شهد المعركة التاريخية التي أدت إلى اندلاع الثورة الأمريكية، ويشمل الموقع جسر الشمال ومركز الزوار الذي يعرض القطع الأثرية والزي الرسمي والفيلم التاريخي، وفي نهاية الجسر يقع تمثال دقيقة الرجل الشهير وقد سمي بهذا الأسم لأن الجنود كانوا على استعداد للمعركة في غضون دقيقة واحدة.
4- قاعة فانيويل

بنيت هذه القاعة في عام 1742 من قبل التاجر بيتر فانيويل الذي أهداها إلى المدينة لتستخدم كسوق مغلق، وكانت لفترة طويلة مكاناً للاجتماعات العامة احتجاجاً على الضرائب البريطانية وغيرها من المظالم، وفي الوقت الحالي هي موطن لمتحف المدفعية في الطابق العلوي الذي يعرض الأسلحة والزي الرسمي ولوحات المعارك، في حين يزدحم الطابق الأرضي بأكشاك الباعة.
5- بلايموث

في ديسمبر عام 1620 انفصلت طائفة عن الكنيسة الأنجليزية، وبعد أن فشلوا في الوصول إلى وجهتهم في ولاية فرجينيا قاموا ببناء بلايموث أول مستوطنة أوروبية دائمة في نيو انغلاند، وفي الوقت الحالي يمكن للزوار تجربة العيش في أمريكا الاستعمارية والتعرف على ثقافة الأمريكيين الأصليين من خلال زيارة هذه المستوطنة التي تحولت إلى متحفاً تاريخياً مفتوحاً في الهواء الطلق، حيث يمكنهم القيام بالمهام اليومية مثل الزراعة والبناء والطبخ والتدريب العسكري باستخدام الأدوات الأصلية التي تعود إلى القرن الـ17.
6- منازل سالم التاريخية

تعد زيارة منازل سالم التاريخية واحدة من أروع التجارب التي يمكن القيام بها في ماساتشوستس، حيث ما زالت تحتفظ هذه بحالاتها الأصلية ومفروشاتها القديمة لتعرض تاريخ والثقافة سالم، ويستطيع للزوار التعرف على قصة محاكمات الساحرات عام 1692 من خلال زيارة بيت السبع الجملون وبيت القاضي الذي ترأس المحاكمات.
فضلاً عن صف من منازل التجار الأثرياء وهي الآن جزءاً من موقع سالم البحري الوطني التاريخي، ومجموعة من المباني الأخرى ضمن مجمع متحف بيبودي إسكس الاستثنائي.
7- مراقبة الحيتان محمية بنك ستيلواغين البحرية الوطنية

تعد محمية بنك ستيلواغين البحرية الوطنية التي تقع عند مصب خليج ماساتشوستس من بين أفضل عشرة مناطق لمشاهدة الحيتان في العالم، وهي موطن العديد من أنواع الحيتان المختلفة التي تعيش جنباً إلى جنب مع الدلافين الأطلسي الأبيض والكائنات البحرية الأخرى، وتنطلق رحلات مشاهدة الحيتان من الموانئ القريبة من بنك ستيلواغين وهي غلوسستر وبروفينستاون أو من بوسطن بصحبة مرشدين محترفين لتوضيح أنواع الحيتان وشرح سلوكهم.
قد يعجبك.. أفضل مناطق الجذب السياحي في ولاية نيو جيرسي
8- قرية ستربريدج القديمة

قرية ستربريدج القديمة هي واحدة من المناطق السياحية الأكثر زيارة في ولاية ماساتشوستس، وقد تأسست في أوائل القرن الـ19 على مساحة 200 فداناً، وتضم أكثر من 40 من المنازل التاريخية والمحلات التجارية والمطاحن والمباني الزراعية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً