تسجيل الطلبة بالمدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل يبدأ 18 الجاري

تسجيل الطلبة بالمدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل يبدأ 18 الجاري


عود الحزم

يستمر حتى 29 من مارس المقبل ويشمل رياض الأطفال والصف الأول
تسجيل الطلبة بالمدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل يبدأ 18 الجاري

تفتح وزارة التربية والتعليم باب التسجيل للطلبة في رياض الأطفال والصف الأول بالمدارس الحكومية بدءاً من يوم الأحد 18 فبراير ويستمر لغاية يوم الخميس 29 مارس المقبل.
وأفادت الوزارة في تعميم صادر عن قطاع العمليات المدرسية، أمس، وحصلت “الإمارات اليوم” على نسخة منه، بأن التسجيل في رياض الأطفال والصف الأول للطلبة من مواطني دولة الإمارات، وأبناء المواطنات، وفي الصف الأول فقط لمواطني مجلس التعاون الخليجي وحملة جوازات الإمارات سارية المفعول.
وحددت الوزارة سن القبول للطلبة في المستوى الأول من رياض الأطفال أربع سنوات بحلول 31 ديسمبر 2018. أما المستوى الثاني روضة فيشمل من أكمل الخامسة من عمره، والصف الأول لمن أكمل السادسة من عمره.
وأكدت الوزارة ضرورة الالتزام بالتسجيل ببطاقة الهوية فقط، كما يكون التسجيل متاحاً للطلبة ضمن العمر القانوني فقط ومن تنطبق عليهم الشروط، وعدم قبول الطلبة كمستمعين بالروضة أو في المدرسة.
كما تلتزم الادارات المدرسية بالتسجيل مباشرة على نظام المعلومات الطلابية، وعدم السماح للطلبة بالانتظام بالدراسة في بداية العام الدراسي إلا بعد التأكد من اعتماد ملف الطالب من قبل الوزارة على النظام نفسه. أما المدارس ومراكز رياض الأطفال فتلتزم بقبول الطلبة المستجدين وفق توزيع المناطق السكانية.
ومن الشروط أيضاً التأكد من وجود جميع الأوراق الثبوتية الخاصة بالطالب وولي الأمر، وتحصيل مبلغ ألف درهم رسوم الوجبات الخاصة برياض الأطفال، مع إضافة سند القبض بالنظام فور تسجيل الطالب.
وحددت الوزارة ثلاثة مراكز لمراجعة أولياء الأمور، هي مركز التدريب بعجمان لخدمة العملاء من الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة، ومركز مدرسة الأمة بدبي، ومركز عبدالله بن الزبير لخدمة العملاء في الشارقة والفجيرة و”الشرقية”.

مواد ذات علاقة

«التربية» تفتح باب تسجيل رياض الأطفال والصف الأول

التربية تفتح باب التسجيل لرياض الأطفال والصف الأول للعام الدراسي 2017- 2018

“تعليمة” الشارقة تواصل التسجيل برياض الأطفال والمدارس حتى 13 سبتمبر

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً