5 معتقدات شائعة عن حرق الدهون … لا تصدقيها أبداً!

5 معتقدات شائعة عن حرق الدهون … لا تصدقيها أبداً!

بهدف خسارة الوزن والوصول الى القوام المثالي المطلوب، يتمّ تداول بعض النصائح غير الصحيحة التي تبقى ضمن إطار المعتقدات الشائعة غير الصحيّة حول تكسير الدهون المتراكمة غير المرغوب فيها. فما هي أبرز هذه الأفكار العارية عن الصحّة؟ إليكم الجواب في الموضوع التالي من موقع صحتي:

 

الأناناس

 

يحتوى الاناناس على أنزيم البروملين الذي يساهم في هضم البروتين فقط، وهو ليس له أي تأثير على تكسير الدهون والتخلّص منها.

 

الزنجبيل

 

يساعد شرب الزنجبيل بإنتظام على زيادة إفراز العصارة المعدية وبالتالي تنشيط عملية الأيض في جسم الإنسان، إلا أن الزنجبيل وحده لا يكفي لانه من الضروري إتباع حمية غذائية محددة والحرص على ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة ما يساهم في حرق الدهون المتراكمة بفعالية مطلقة.

 

الجريب فروت

 

مما لا شكّ فيه أن قيمة الجريب فروت الغذائية كبيرة لأنه يحتوي على الفيتامين C وكمية كبيرة من الألياف التي تمنح الشعور بالشبع، كما أن هذا العنصر الغذائي يلعب دوراً إيجابياً في عملية امتصاص السكر في الجسم، إلا أنه لا يساعد أبداً في حرق الدهون بشكل مباشر.

 

شوربة الملفوف

 

يعمد البعض الى وصف شوربة الملفوف لتناولها لمدة أسبوع كامل بهدف حرق الدهون، ما يعدّ من النصائح الخاطئة وغير الصحيّة التي تؤثر سلباً على صحة الإنسان وتؤدي الى شعوره بالضعف والإرهاق. وهنا نشير الى أن إعتماد هذه الطريقة قد يحقق الهدف في خسارة الوزن، إلا أنها تكون مؤقتة لأنه لا يوجد طعام يحرق الدهون، وفي هذه الحالة فإن خسارة الوزن تكون في نقص الماء من الجسم وليس في تخفيف كمية الدهون المتراكمة.

 

خل التفاح على الريق

 

من أكثر النصائح الشائعة الخاطئة والمتداولة لحرق الدهون، تناول ملعقة من خل التفاح على الريق، إلا أننا نشير الى أن هذه العادة خطيرة لأنها قد تسبب القرحة بالمعدة، بسبب احتواء الخل على كمية مرتفعة من الأسيد.

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً