تعرف على أعراض أزمة منتصف العمر لدى رجال!

تعرف على أعراض أزمة منتصف العمر لدى رجال!

تعرف على أعراض أزمة منتصف العمر لدى رجال!

تعرف على أعراض أزمة منتصف العمر لدى رجال!

يتعرض معظم الرجال لأزمة منتصف العمر في مرحلة متقدمة من حياتهم التي تحثم على إجراء تغيير كبير في حياتهم، وقد عرف كالفين كولاروسو أستاذ الطب النفسي في جامعة كاليفورنيا أزمة منتصف العمر بأنها حاجة يشعر بها الرجال للقيام بتغيير نمط حياتهم بشكل مفاجئ وسريع مثل تغيير مكان الإقامة أو تغيير العمل أو في بعض الحالات النادرة يقومون بإنشاء حياة جديدة بالكامل بعيدا ً عن أسرهم وأعمالهم.

وتشمل أعراض أزمة منتصف العمر:

وجود حالة عدم استقرار في العناصر الرئيسية للحياة مثل عدم الرضا عن العمل أو الزواج أو الصحة أو اللشعور بالرغبة في اتخاذ قرارات جريئة من دون الأخذ بعين الإعتبار المخاطر التي تترتب عليها.

الحاجة لإجراء تغييرات جذرية أو القيام بإتخاذ توجه جديد في الحياة وغالباً ما تأتي هذه الحالة بسبب ملاحظة الرجال بتغير كبير في مظهرهم أو في حال أصبحوا أجداداً أو عند وفاة أحد الوالدين أو الأصدقاء.

ملاحظة حاجة ملحة للإجابة عن أسئلة وجودية أو قضايا استثنائية تؤثر عليهم بعد بلوغهم سن الأربعين.

قد يمر بعض الرجال بمرحلة تمرد تشبه سن المراهقة بعد بلوغهم سن الأربعين أو الخمسين، وغالباً ما تترافق أزمة منتصف العمر مع الشعور بالإحباط أو الإكتئاب الأمر الذي يدفهم للقيام بتصرفات غير عقلانية كالتدخين أو ترك العائلة أو القلق بشأن المظهر الخارجي أو البحث عن الإثارة والمغامرة في الحياة التي تصل لحد المخاطرة.

أزمة منتصف العمر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً