علاجات منزلية للتخلص من البقع الداكنة

علاجات منزلية للتخلص من البقع الداكنة

التعرض المفرط لأشعة الشمس، واستخدام مزيلات الروائح أو بعض المنتجات، مع عدم الإهتمام وتقشير البشرة من وقت إلى آخر… العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة في العديد من المناطق خاصة تحت الإبطين، المرفقين والركبتين. في هذه المقالة سوف نقدم لك بعض الوصفات المحلية الصنع للتخفيف من هذا السواد.
الألوة فيرا

يجب أن تحرصي سيدتي أن يكون هذا المكون دائمًا في منزلك بسبب خصائصه الطبية المتعددة للعناية بالبشرة، حيث يمكنك تطبيقه على الحروق أو أي إصابة أخرى وبطبيعة الحال، إذا كان لديك كذلك بقع داكنة. كل ماعليك القيام به هو استخراج هلام الألوة فيرا أو الصبار وتطبيقه مباشرة على الجلد ويفضل تركه لمدة ليلة كاملة بدون شطف وكرري ذلك يوميًا وسوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال مدة وجيزة.
عصير الليمون
من المهم جدًا أن تقومي بهذا العلاج في الليل قبل الذهاب إلى السرير، حيث عليك تطبيق عصير الليمون على المناطق المتضررة ويمكنك تركها لمدة ليلة كاملة ثم اشطفي بالماء البارد وطبقي كريم مرطب. كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.
الحليب

هو حليف آخر للبشرة حيث عليك تطبيقه على الجلد بانتظام ويمكنك تركه لمدة ليلة كاملة على المناطق المتضررة بدون شطف.
البصل

يساعد عصير البصل على إزالة البقع تحت الإبطين، قد تشعرين ببعض الحرقة لكنه علاج فعال. كل ماعليك القيام به هو سحق حبة من البصل الأحمر باستخدام الهاون أو الخلاط الكهربائي حتى تتحصلي على عجينة. يمكنك تطبيقها لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد.
الزبادي
يساعد الزبادي على استعادة درجة حموضة الجلد ويمكنك مزجه مع حبة من الجزر لأنه يحتوي على الكاروتين الذي يساعد على تفتيح المناطق الداكنة. كل ماعليك القيام به هو مزج 200غ من الزبادي مع حبة من الجزر حتى تتحصلي على عجينة سهلة التطبيق على البشرة. اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذا العلاج 3 مرات في الأسبوع.
الخيار
مكون طبيعي آخر سيخلصك من البقع الداكنة لأنه يتألف من الماء والزيوت الطبيعية والفيتامين E. كل ماعليك القيام به هو تقشير حبة من الخيار ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي ولاتنسي إزالة البذور وامزجي جيدًا حتى تتحصلي على خليط متجانس يمكنك تطبيقه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً