إسعاف دبي تنقذ طفلاً مواطنا من الموت

إسعاف دبي تنقذ طفلاً مواطنا من الموت

تمكن مسعفو مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف من إنقاذ طفل مواطن عمره لم يتجاوز شهراً واحداً  أشرف على الموت بسبب ضيق التنفس وعدم وصول الأكسجين إليه ما أنذر بخطر .
فاتصل والد الطفل بالاسعاف لطلب المساعدة لإنقاذ طفله  ، وعندما وصل البلاغ الى المرسل الطبي/ عصام الفقيه في قسم الإرسال الطبي في شرطة دبي أيقن أن الوقت ليس في مصلحة الطفل فقام بسرعة بتهدئة والد الطفل وطلب منه أن يستمع إليه جيداً وينفذ خطوات الإنعاش القلبي الرئوي بهدوء وتحكم ، وشرح له خطوات التعامل مع الطفل تفصيلياً وظل معه مباشرةً على الهاتف يوجهَهُ ويرشدهُ أثناء قيامه بإنعاش طفله حتى عاد التنفس بنجاح  وتحرك صدر الطفل شهيقاً وزفيراً وتم إنقاذ الطفل بحمد الله.
وصلت سيارة الإسعاف الخاصة بالأمومة والطفولة في الوقت المناسب بعد عودة التنفس للطفل فقامت بنقله الى مستشفى لطيفة لإستكمال العلاج وزيادة الإطمئنان عليه .
وقال مدير إدارة عمليات الإسعاف / طالب غلوم طالب أن المسعفين مدربون تماماً  على إنقاذ مثل هذه الحالات وقد تم التعامل كثيراً مع العديد منها في الآونة الأخيرة حيث أننا نقوم بإختبار جاهزية  الميدانيين كالمسعفين وفنييّ الطب الطارئ والسائقين و المرسلين الطبيّين على تجاوز هذه المشكلات بحرفية ومهنية عالية.
وقام مدير إدارة عمليات الإسعاف / طالب غلوم طالب يصاحبه رئيس شعبة الإرسال الطارئ / خالد قاسم البلوشي بتكريم المرسل الطبي /عصام الفقيه وإهدائه شهادة تقدير لتعاونه الكامل مع زملائه وإخلاصه في أداء المهام المنوطة به وتشجيعاً له  ولزملائه على التفاني والعمل على إسعاد المتعاملين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً