7 أخطاء تفسد مكياج عينيك

7 أخطاء تفسد مكياج عينيك

ليس عناك أجمل من لمسة كحل سوداء أو الماسكاراالملونة لإبراز سحر عينيك. ولكن ثمة أخطاء يمكنك الوقوع بها تخرب إطلالتك وتجعلها غيرأنيقة. ولكي تتفادي هذه الأخطاء وتتألقي بأجمل صورة لك، ألقي نظرة على النصائح التالية.
إستعمال أكثر من 3 ظلال في آن واحدنعشق علب ظلال العيون التي تحتوي على عدة ألوان غنية يمكنك تنسيقها مع بعضها البعض. ولكن ليس من الضروري إستعمال جميع الظلال في إطلالة واحدة! لمكياجك اليومي، إعتمدي ثلاث درجات فقط من الألوان الحيادية مثل البيج اللؤلؤي لإنارة العين والبني الفاتح على الجفن العلوي والبني الداكن أو الأسود لتحديد العينين.
التسرع في وضع الأيلاينر السائليكمن سر وضع الأيلاينر السائل كالمحترفين في إعطاء نفسك الوقت الكافي للحصول على خط متوازن. أي إبدئي برسم الجناح عند الزاوية الخارجية من العين وأتريكيه ليجف لمدة دقيقة ثم إنتقلي إلى تحديد الزاوية الداخلية من العين وأتركيها لتجف تماما قبل تحريك عينيك أو تغميضهما.
وضع المكياج في إضاءة سيئةأحيانا نقوم بوضع المكياج في المنزل ثم نفاجأ بشكله الغريب عندما نخرج من البيت. وهذا بسبب فرق الإضاءة، إذ أن الإضاءة الكهربائية تميل إلى اللون الأصفر وبالتالي تغير لون المكياج وشكله النهائي. للحصول على أفضل النتائج يجب وضع المكياج في غرفة يغمرها نور الشمس.
تجاهل الحاجبينتعمل الحواجب كإطار للوجه، فهي تبرز جمال العينين وتصقل ملامح الوجه. لذلك يجب الإعتناء بها أثناء نظامك التجميلي. إملئي الفراغات بالبودرة أو قلم التحديد ثم سرحي الشعيرات بفرشاة الحواجب للحصول على إطلالة ناعمة وطبيعية.
مشاهدة الكثير من الفيديوهات التعليمية على يوتيوبلا شك في أننا نتعلم الكثير من مشاهدة فيديوهات خبراء التجميل على مواقع التواصل ولكن تذكري دائما أن المكياج اليومي يختلف تماما عن مكياج التصوير. فهذه الإطلالات دراماتيكية جدا وتحتاج إلى الكثير من المستحضرات والخطوات المعقدة. فلا داعي لها في روتينك اليومي.
عدم تثبيت مكياج العيونكما تقومين بتثبيت مكياج بشرتك برذاذ التثبيت أو البودرة، يجب وضع القليل من البودرة الشفافة بعد إنهاء المكياج حتى لا تتجعد الظلال.
إستعمال الماسكارا القديمةكلما استخدمتي الماسكارا تتلوث الفرشاة بالبكتيريا من عينيك والأتربة من الهواء. لذلك يجب التخلص من الماسكارا بعد ثلاثة أشهر من إستعمالها لمنع إصابة العين بالإلتهابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً