وصفات طبيعية لتطويل الأظافر بشكل صحي

وصفات طبيعية لتطويل الأظافر بشكل صحي

تعاني الكثيرات من تكسر الأظافر بسهولة بسبب هشاشتها، مشكلة تحرمهن الحصول على إطلالة أظافر عصرية وأنثوية. إن كنت تبحثين عن حل طبيعي يخلصك من هشاشة الأظافر ويقويها بشكل فعال، سنقدم لك في هذا المقال أفضل الخلطات المنزلية التي يمكن اعتمادها لتحصلي على أظافر صحية.
خلطة الثوم وزيت الزيتون
يعد الثوم مصدر جيد للفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساهم في تقوية الأظافر الهشة، فيما يساعد زيت الزيتون على ترطيبها بفاعلية. قومي بهرس فصين من الثوم واخلطيهم مع ملعقة من زيت الزيتون، طبقي الخليط على الأظافر بشكل جيد ثم ارتدي قفازات بلاستيكية لمدة 15 دقيقة حتى تتغلغل المغذيات داخل الأظافر.
خلطة عصير الطماطم وزيت الزيتون
الطماطم مصدر طبيعي للبيوتين، الفيتامين A وC وهي عناصر تساعد الأظافر على النمو، وتكسبها اللمعان، كما يساهم زيت الزيتون الذي يحتوي على  الفيتامين E على ترميم الأظافر التالفةامزجي نصف كوب من عصير الطماطم وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، انقعي أظافرك في هذا المزيج لمدة 10 دقائق ثم اشطفي. كرري هذه الخلطة مرة واحدة في اليوم وبانتظام حتى تحصلي على نتيجة جيدة.
خلطة زيت اللوز وزيت الخروع              
امزجي مقادير متساوية من زيت اللوز وزيت الخروع، طبقي القليل في قطعة قطن ودلكي به أظافرك من 5 إلى 10 دقائق. طبقي هذه الخلطة بشكل يومي لتعزيز نمو أظافرك وتطويله.
خلطة زيت الفيتامين E
لأن الفيتامين Eعلاج سحري فهو يمتاز بقدرته على تقوية الأظافر الضعيفة، علاج جفافها وحمايتها من الهشاشة. افرغي محتوى كبسولة من هذا الفيتامين وادهني بها أظافرك، اتركيه لمدة 3 دقائق ثم اشطفي. طبقي هذه الوصفة كل يوم حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.
خلطة صفار البيض
يحتوي صفار البيض على البروتينات التي تساعد على تغذية الأظافر وتعزيز نموها بشكل فعال. قومي  بخلط صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت عباد الشمس، طبقي الخلطة على الأظافر واتركيها عليها حتى تجف مع ارتداء قفازات بلاستيكية لتعزيز امتصاص العناصر الغذائية، اشطفي بعد ذلك  بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة كل يوم حتى تلاحظي الفرق.
خلطة الأفوكادو
الأفوكادو مصدر هام للفيتامينات، المعادن والزيوت الطبيعية التي تساعد على تقوية الأظافر ووقايتها من التكسر بسهولة. اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة مع قطرات من زيت جوز الهند، وزعي المزيج لمدة 10 دقائق ثم امسحي بقايا الخليط جيدا.
خل التفاح
قومي بخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كمية مماثلة من الزیت النباتي مثل زيت الذرة أو دوار الشمس. انقعي أظافرك في المزيج لمدة 10 حتى 15 دقیقة ثم اشطفي. كرري هذه الوصفة مرة أو مرتین في الأسبوع.
الليمون
الليمون منجم من الفيتامين C الذي يساعد على تقوية الأظافر بشكل طبيعي. كل ما عليك فعله هو  نقع الأظافر في كمية مناسبة من عصير الليمون الطازج لمدة دقيقتين ، ثُم اشطفي وطبقي الكريم المرطب لحمايتها من الجفاف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً