نظرة على الأجهزة الذكية التي قد ترى النور خلال معرض برشلونة للهواتف MWC

نظرة على الأجهزة الذكية التي قد ترى النور خلال معرض برشلونة للهواتف MWC

بعدما احتضنت مدينة لاس فيجاس الأمريكية معرض الإلكترونيات CES 2018 السنوي، جاء الدور الآن على مدينة برشلونة التي تُنظّم سنويًا معرض الهواتف الذكية MWC الذي ستبدأ فعالياته هذا العام من 26 فبراير/شباط الجاري لغاية 1 مارس/آذار.
ونجحت شركة سامسونج في خطف الأضواء قبل أن يبدء المعرض، فالشركة أعلنت أنها ستكشف عن الجيل الجديد من هواتف “جالاكسي إس 9” خلال المؤتمر، لتحجز بذلك لنفسها مكانًا رئيسيًا بين المُشاركين. وبحسب الشائعات، فإن الجهاز سيزوّد بكاميرات جديدة قادرة على التقاط أبعاد العناصر، العمق، مع تحسينات على مُستشعرات الإضاءة بالأشعة تحت الحمراء لصور أفضل في ظروف الإضاءة المُنخفضة.
وإضافة لما سبق، سيتم نقل مُستشعر البصمة ووضعه أسفل الكاميرا، مع استخدام بطاريّة أكبر قليلًا لتوفير فترة استخدام أطول بالتعاون مع نظام التشغيل والتحسينات التي تنوي الشركة اعتمادها.
أما شركة LG، فهي تنوي استغلال المعرض أيضًا للكشف عن هاتف رائد جديد هو LG V30s، الهاتف الذي سيأتي بكاميرات مُحسّنة أيضًا مع خوارزميات ذكية للتعرّف على الأشياء باستخدام المُساعد الرقمي، على أن يحمل الجهاز نفس تصميم V30.
وتنوي شركة نوكيا المُشاركة هذا العام بأجهزة قوية على غرار مشاركتها العام الماضي، فهي تنوي -بحسب الشائعات- الكشف عن نسخ مُحسّنة من نوكيا 6 و7 و8، مع هاتف جديد هو نوكيا 9، إلا أن تلك الأمور تبقى دون تأكيدات حتى الآن بانتظار الأيام القليلة المُقبلة التي تسبق المعرض.
أخيرًا، من المتوقّع كذلك أن تكشف BlackBerry عن مجموعة جديدة من الهواتف الذكية بعدما نجحت في العودة ولو بتواضع إلى سوق الهواتف الذكية بعد الاعتماد على نظام أندرويد وشاشات تعمل باللمس، مع توفير لوحة مفاتيح في بعض الأجهزة الأُخرى على غرار KeyOne.
وستتواجد شركة كوالكوم في المعرض بفضل معالجها الجديد “سناب دراجون 845” الذي ستعمل به مجموعة كبيرة من الأجهزة الذكية هذا العام، دون نسيان شبكات الجيل الخامس 5G التي تطوّر شرائحها كوالكوم وإنتل، فبعض الشركات قد تكشف عن هواتف ذكية جاهزة مع الجيل الجديد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً