إذا كنتم من عشاق البيض… هذه هي الكمية المناسبة التي يجب تناولها أسبوعياً!

إذا كنتم من عشاق البيض… هذه هي الكمية المناسبة التي يجب تناولها أسبوعياً!

تختلف وجهات النظر عندما يتعلّق الأمر بالبيض وبفوائده الصحيّة وبالكمية التي يجب تناولها للحفاظ على سلامة الفرد بصورة تامة. وعلى الرغم من أن البيض هو كنز غذائي لا يفوت، إلّا أنه قد يكون مضراً لبعض الأشخاص في بعض الحالات الخاصة إذا تمّ تناوله بإفراط. وللتعرّف على كمية البيض التي يمكن تناولها أسبوعياً تابعوا هذا الموضوع التالي من موقع صحتي.

 

القيمة الغذائية للبيض

 

– إن البيض هو مصدر غذائي أساسي متوفر بشكل كبير، وهو يتميز باحتوائه على البروتين

– يعرف البيض بغناه بالفيتامينات A، D، E وB12

– تحتوي البيضة الواحدة على 75 سعرة حرارية فقط

– صفارة البيض توفر مواد غذائية ضرورية كالفيتامينات وحامض الفوليك والسيلينيوم

– بياض البيضة يوفر مصدر بروتيني عالي

– صفار البيض يحتوي على نسبة عالية من الكولسترول ما يجعل البعض يخشى من استهلاكه

 

ما هي كمية البيض المناسبة التي يمكن تناولها اسبوعياً؟

 

البيض مثله مثل أي طعام آخر يجب أن نعتدل في تناوله، ويعتمد القدر الذي يمكن أن تتناوله على نسبة الكوليسترول في الدم ودرجة مخاطر الإصابة بالقلب لدى الشخص، وذلك وفق التالي:

– يمكن للشخص السليم  الذي لا يعاني من إرتفاع الكولسترول في الدم أو السكر أو أي نوع من أمراض القلب أن يأكل من 2 الى 6 من صفار البيض في الأسبوع، أي مايعادل بيضة واحدة في اليوم.

– الذين يعانون من الكولسترول في الدم أو أمرض القلب والسكر، فيجب الحدّ من أكل البيض الى بيضتين في الاسبوع مع الحد من الاطعمة المليئه بالكولسترول.

 

فوائد أكل البيض

 

على خلاف الكولسترول الموجود في البيض إلا أننا لا يمكن أن ننسى فوائده الكثيرة والتي لا يستغني عنها للجسم، ومن أهمها:

– نسبة البروتين ومضادات الأكسدة العالية التي تقلل من خطر أمراض العين مثل إعتام عدسة العين.

– نسبة الكولين العالية في البيض والمغذية للدماغ.

– البروتين الحيواني في البيض يساعد في زيادة كتلة العضلات في الجسم وتحسين صحة العظام.

– البيض يعزز الشعور بالشبع وبالتالي يساعد على فقدان الوزن.

 

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً