هاليفاكس الكندية .. أحد المدن الأكثر ودية في العالم

هاليفاكس الكندية .. أحد المدن الأكثر ودية في العالم

ندعوك اليوم عزيزي المسافر أن تطير معنا في رحلتنا إلى مدينة هاليفاكس التي تقع في الجزء الجنوب الشرقي من كندا، والتي على الرغم من عدم شهرتها بين الكثير من السائحين لكنها بالفعل وجهة مميزة لقضاء بضعة أيام من الاستمتاع بين المباني التاريخية والمتاحف المتنوعة وأماكن التسوق الرائعة فضلا عن الحدائق الجميلة، والطعام المذهل، ما يجعل منها وجهة مثالية للباحثين عن مكان مميز في كندا بعيدا عن حشود السائحين.
أسباب تدفعك لزيارة مدينة هاليفاكس
الواجهة البحرية

تتمتع مدينة هاليفاكس بواجهة بحرية رائعة تعد بمثابة المتنفس الرئيسي للمدينة، مع ممشى مذهل يمكنك اكتشافه سيرا على الأقدام ما بين المحلات التجارية والقوارب والأسواق المتنوعة، فضلا عن العديد من المواقع والمعالم السياحية الأخرى على طول الطريق، حتى أنه وفي بعض الأحيان يقضي الكثير من السائحين الكثير من عطلتهم في هذه المدينة الجميلة في التنزه عبر هذا الممشى الذي يضم أيضا سوق ميناء هاليفاكس، المتحف البحري الأطلسي، ناهيك عن مجموعة من المطاعم الرائعة.
من هنا أفضل فنادق هاليفاكس في كندا
مدينة هاليفاكس أحد المدن الأكثر ودية في العالم

صوت مؤخرا قراء مجلة كوندي ناست ترافيلر لهاليفاكس باعتبارها واحدة من المدن الأكثر ودية في العالم، وكما يؤكد الكثير من السائحين فإن الضيافة وحسن استقبال السكان المحليين أحد أسباب حصولها على هذا المركز العالمي، لذا توقع عند سفرك إلى هناك أن تكتسب المزيد من الأصدقاء الجدد.
الطعام البحري

جراد البحر وبلح البحر والأسماك والروبيان، وغيرها من المأكولات البحرية الرائعة يمكنك أن تجدها في هاليفاكس التي تعد وجهة مميزة للذواقة من محبي الطعام، وإن كنت من عشاق المحار فمن الأفضل لك أن تخطط للسفر إلى هذه المدينة الجميلة بالتزامن مع مهرجان المحار السنوي الذي يعقد في سبتمبر من كل عام.
المطاعم
في حين تشتهر هاليفاكس بالمأكولات البحرية الشهية، يتنوع أيضا مشهد الطهي ليرضي كافة أذواق الزائرين، فسواء كنت تبحث عن شاحنات الطعام أو المطاعم الفاخرة، ستجد في تلك الوجهة الكندية الكثير من الخيارات لاكتشاف الطعام المحلي اللذيذ، كما يوجد أيضا في المدينة مجموعة من المطاعم العربية التي تقدم تشكيلة واسعة من الأطباق الشهية.
المتاحف
باعتبارها واحدة من أقدم المدن في كندا، هاليفاكس مليئة بمواقع التاريخ والمتاحف المثيرة للاهتمام، بما في ذلك قلعة المدينة والمتحف الكندي للهجرة، والمتحف البحري الأطلسي ، وغيرها من الأبنية التاريخية الجميلة.
التسوق

تتنوع مراكز التسوق في مدينة هاليفاكس الكندية، حتى أنك ستجد هناك ما يلبي كافة احتياجاتك وإن كانت الأسعار مرتفعة بعض الشىء، فبإمكانك زيارة مركز هاليفاكس للتسوق أو مركز ميكماك التجاري، فضلا عن ذلك يعج شارع Spring Garden Road وهو الشارع الرئيسي في المدينة بالكثير من المحال التجارية المتنوعة.
الحدائق

لقضاء يوم صيفي ممتع مع عائلتك خلال رحلتك بهذه المدينة الرائعة، ننصحك بالتوجه إلى أحد الحدائق في وسط المدينة، بما في ذلك الحديقة العامة التي تتميز بمناظر خضراء مشذبة بشكل جميل، ذلك فضلا عن حديقة بوينت بلزينت بارك والتي تعد بقعة جميلة للتنزه أو ركوب الدراجات وسط مشاهد الطبيعة الخلابة.
8 من أفضل المعالم السياحية في هاليفاكس، كندا
الرحلات الممتعة

تمنحك مدينة هاليفاكس الفرصة للقيام بالعديد من الرحلات اليومية الرائعة، بما في ذلك اكتشاف مدينة ولفيل، أو الذهاب إلى التنزه في كيب سبليت، كما يمكنك في رحلة قصيرة ومذهلة من وسط مدينة هاليفاكس الوصول إلى الواجهة البحرية في دارتموث لتستمتع بقضاء وقت لا ينسى في التنزه بين المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم المحلية، فضلا عن الأسواق الفريدة والمعارض المتنوعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً