أفضل المناطق لزيارتها في جزر كايمان

أفضل المناطق لزيارتها في جزر كايمان

أصبحت جزر كايمان مؤخراً واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في منطقة البحر الكاريبي، وذلك بفضل ما تقدمه من أنشطة لا حصر لها بما في ذلك المشي لمسافات طويلة وسط الطبيعة والإبحار والسباحة والغوص والتسوق المعفي من الضرائب في العاصمة الملونة جورج تاون.

تقع جزر كايمان في إقليم جزر ما وراء البحار البريطانية في منطقة البحر الكاريبي الغربية، وتتكون من ثلاثة من جزر إستوائية محاطة بالشعاب المرجانية والحياة البحرية الغنية وتنتشر حطام السفن قبالة شواطئها وهي جراند كايمان التي تمتلك سبعة أميال من الشواطئ الخلابة وكايمان براك وليتل كايمان.
أفضل الفنادق في جزر كايمان
أبرز مناطق السياحة في جزر كايمان
1- سيفن ميل بيتش

حصل هذا الشاطئ الذي يقع على الطرف الغربي من جزيرة كايمان الكبرى على لقب “أفضل شاطئ في منطقة البحر الكاريبي” من مجلة كاريبيان ترافيل أند ليف، ويمتد هذا الشريط الساحلي من الرمال الناعمة والمياه الفيروزية شمالاً من جورج تاون، وهو موطن لمعظم المنتجعات والفنادق الفاخرة في الجزيرة.
طالع أيضاً.. بالصور: أجمل و أفضل وجهات السياحة في كوبا
2- ستينغراي سيتي

ستينغراي سيتي هي واحدة من أشهر مناطق الغوص في منطقة البحر الكاريبي ومن أهم مناطق الجذب السياحي في جراند كايمان، تضم المنطقة سلسلة من الحواجز الرملية الضحلة التي تحتضن أعداد هائلة من الراي اللساع حيث يمكن للزوار مشاهدتها وإطعامها والتفاعل معها.
3- جورج تاون

جورج تاون هي العاصمة والمركز الإداري والسياسي لجزر كايمان، وهي موطن الميناء الذي يستقبل السفن السياحية، التسوق في جورج تاون من أكثر الأشياء شعبية حيث هناك العديد من المحلات التجارية المعفاة من الرسوم الجمركية والمعارض الفنية في المباني الملونة على طول واجهة الميناء، ومن معالم الجذب الجديرة بالزيارة المتحف الوطني لجزر كايمان الذي يقدم معارض تاريخية وبيئية، والمعرض الوطني لجزر كايمان وحدائق النحت.
4- الغوص

تعد جزر كايمان واحدة من أفضل وجهات الغوص في منطقة البحر الكاريبي مع العديد من المواقع الغنية بالتشكيلات المرجانية المتنوعة والكهوف البحرية والأنفاق وحطام السفن والتي تبعد فقط بضع دقائق عن الشاطئ، ومن أفضل مناطق الغوص في البلاد مدينة ستينغراي وهي موطن حطام السفينة كيتيواك التي غرقت عام 2011 ومغارة الشيطان، وقبالة ليتل كايمان تقع حديقة بلودي باي مارين وهي أرض العجائب تحت الماء مع جدار من الشعاب المرجانية يصل عمقه إلى 1800 متراً، كما تضم كايمان براك العديد من مواقع الغوص الممتازة منها حطام السفينة الروسية ام في كابتن كيث تيبتس.
5- غواصات أتلانتيس

توفر غواصات أتلانتيس التي تسع 48 راكباً تجربة ممتعة لمشاهدة عالم ما تحت الماء من خلال نوافذ عرض كبيرة إلى عمق يصل إلى 30 متراً حيث يمكن للزوارة رؤية الأسماك الاستوائية والشعاب المرجانية والأودية تحت الماء وحتى حطام السفن، كما تقدم الشركة رحلات ليلية وغواصات المياه الضحلة.
6- مركز كايمان للسلاحف

يهدف مركز كايمان للسلاحف إلى رفع الوعي في مواجهة الصيد غير المشروع في المياه المحلية، كما يحتوي على مزرعة تربية السلاحف البحرية الخضراء وعدداً قليلاً من السلاحف البحرية ريدلي كيمب المهددة بالانقراض، فضلاً عن بعض السلاحف البرية والتماسيح وقفص الطيور الاستوائية.
قد يعجبك.. أشهر 6 عادات سياحية في منطقة البحر الكاريبي
7- حديقة بلودي باي البحرية

تحتضن جزيرة ليتل كايمان واحدة من أروع المحميات البحرية قبالة شواطئها، وتجذب حديقة بلودي باي البحرية العديد من الغواصون لمشاهدة الحياة البحرية الغنية وحطام السفن الغارقة، يذكر أن كايمان الصغير هي أيضا موطن لمحمية بوبي بوند الطبيعية التي تعد موطناً للعديد من أنواع الطيور.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً