الضباب يتسبب في تأخير وتحويل رحلات في مطار أبوظبي الدولي

الضباب يتسبب في تأخير وتحويل رحلات في مطار أبوظبي الدولي

تسببت الأحوال الجوية غير المواتية للطيران بتأخير 6 رحلات مغادرة صباح اليوم تابعة لشركات محلية وعالمية في مطار أبوظبي الدولي وذلك في الساعات الأولى من الصباح جراء بسب الضباب الكثيف والذي نجم عنه خفض مستويات الرؤية الأفقية في أجواء المطار إلى ما دون 150 مترا إضافة إلى تحويل 4 رحلات ثلاث منها إلى الشارقة وواحدة إلى العين.
وقد تم إلغاء رحلة واحدة كانت مجدولة للقدوم من الهند وذلك لكون أطقم الطيران غير مؤهلة للهبوط في مثل هذه الأجواء لضمان تطبيق أنظمة ولوائح السلامة في العمليات أثناء أجواء الرؤية المنخفضة، والتابعة لهيئات الطيران المدني المحلية والدولية .
كما شهد مطار أبوظبي الدولي أمس تأخير إقلاع 9 رحلات تابعة لشركات محلية وعالمية من أبوظبي إلى وجهات مختلفة حول العالم فيما تم تحويل رحلة واحدة إلى مطار مسقط الدولي فيما عادت عمليات التشغيل إلى حالتها الطبيعية خلال النهار.
وعلقت مطارات أبوظبي حول استعداداتها للتعامل مع مستجدات تكون الضباب الكثيف، اليوم قائلة: “أنها في تواصل وتعاون دائم مع الشركات العاملة بالمطار مؤكدة استعدادها التام للتعامل مع المستجدات وذلك من خلال التنسيق الكامل مع شركات الطيران بالإضافة إلى الجهات الحكومية المعنية والمختصة العاملة بالمطار من أجل العمل على سلامة المسافرين وراحتهم”.
وأكدت مطارات أبوظبي أن حركة الإقلاع والهبوط تسير حاليا بصورة طبيعية مع ارتفاع مستوى الرؤية، وبالتالي فإن الرحلات الجوية إلى ومن جميع الوجهات الدولية التي يخدمها مطار أبوظبي الدولي تسير بصورة معتادة.
وأوضحت أن مطار أبوظبي الدولي مجهز للتعامل مع عمليات الرؤية المنخفضة مما يضمن استمرار العمليات في ظل هذه الظروف المناخية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً