حيل تساعدك على إصلاح كريم الأساس الداكن

حيل تساعدك على إصلاح كريم الأساس الداكن

يعتبر كريم الأساس من المستحضرات الأساسية التي نستخدمها لتحضير البشرة لاستقبال الماكياج والحصول على بشرة خالية من العيوب والشوائب شرط أن يكون بدرجة مناسبة للون البشرة الطبيعي. وقد تواجه الكثيرات مشكلة عند انتقاء لون كريم الأساس ليكون بدرجة أغمق وتكون غير مناسبة لمنحك إطلالة الماكياج المثالية التي تبحثين عنها. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض الحيل التي تساعدك على إصلاح هذا الخطأ كالمحترفات.
إسفنجة مكياج مبللة
تجنبي استخدام أطراف الأصابع عند توزيع كريم الأساس على البشرة، لأنك لن تتمكني من توزيعه بشكل متساو مما يعمل على إظهار عيوب البشرة بسبب التلطخات. يمكنك الاستعانة  بالبيوتي بلندر أو إسفنجة توزيع الماكياج العادية مع  ترطيبها قليلا بالماء قبل استخدامها، مما يساعدك على تفتيح اللون الداكن مع امتصاص أي كميات زائدة من كريم الأساس.
قومي بوضع كريم الأساس على شكل نقاط على كامل الوجه وابدئي بدمجه بلطف على أن تبدئي من وسط الوجه باتجاه الخارج ثم قومي بالربت حتى يتغلغل مستحضر الأساس داخل البشرة.
امزجي مستحضر الأساس مع الكونسيلر
يساعد الكونسيلر على إخفاء عيوب البشرة مثل الهالات السوداء، البقع الداكنة والنمش، ويعتبر المستحضر الأمثل لإصلاح لون كريم الأساس الداكن كونه يأتي بتركيبة مشابهة. قومي  بتوزيع طبقي من الكونسيلر انطلاقا من أسفل العين في اتجاه أسفل الوجه ثم وزعي كريم الأساس مباشرة مع الدمج بشكل الجيد باستخدام البيوتي بلندر.
امزجي مستحضر الأساس الداكن مع الكريم المرطب
لا يقتصر استخدام الكريمات المرطبة اليومية على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف فقط، بل أيضا يساعد على تفتيح لون كريم الأساس الداكن بشكل رائع.
قومي بوضع القليل مستحضر الأساس على الجزء الخلفي من اليد، ثم أضيفي كمية مناسبة من الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك، امزجي بلطف ثم ابدئي بتوزيعه على البشرة حتى تحصلي على الدرجة المطلوبة للون بشرتك.
امزجي مستحضر الأساس مع الهايلايتر
يستخدم  الهايلايتر لإضاءة البشرة وإكسابها مظهر الحيوية والإشراق، كما يساعد على التخفيف من لون مستحضر الأساس الداكن. قومي بوضع القليل من كريم الأساس على الجزء الخلفي من اليد مع إضافة كمية مناسبة من الهايلايتر مع المزج لتحصلي على درجة فاتحة من كريم الأساس.  إذا أردتِ الحصول على درجة كريم أساس فاتحة للغاية يمكنك مضاعفة  كمية الهايلايتر.
تقليص كمية كريم الأساس
في حال كنت لا تملكين أيا من المستحضرات السابقة التي ذكرناها للتخفيف من لون كريم الأساس الداكن، يمكنك سيدتي الاكتفاء بوضع كمية صغيرة للغاية على الوجه. وزعي بعض النقاط في منطقة الوجه، الذقن والوجنتين ثم ابدئي بعملية الدمج مع ضرورة البدء بوسط الوجه لإخفاء أي عيوب مثل الهالات السوداء أو البقع الداكنة بشكل فعال. لا تنسي ترطيب إسفنجة كريم الأساس لتكون النتيجة مثالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً