لمحبي الجبنة.. إقرأوا هذا الخبر

لمحبي الجبنة.. إقرأوا هذا الخبر

تُعتبر الأجبان مصدراً غنياً بالبروتين، الكالسيوم والفوسفور. وهي إحدى أحد مشتقّات الألبان ذات المذاق الجيّد، ويجب إستخدامها بإعتدال ضمن نظام غذائي متوازن يساعد على تلبية الإحتياجات الغذائية و تجعل الشخص يشعر بالشبع. إلا أنّ مستوى الدّهون في الأجبان يختلف حسب نوعها، ويمكن للإفراط بتناولها أن يعرِّض الجسم لأمراض القلب، الشرايين وزيادة الوزن.ما هي أنواع الأجبان قليلة الدسم؟
سَنعرض لكِ أبرز أنواع الأجبان التي تحتوي على نسبة سعرات حرارية منخفضة:
– الفيتا: هي أحد العناصر الأساسية في المطبخ اليوناني وأقلّ نوع يحتوي على الدهون. إنّ قطعة واحدة منها تحتوي على 74 سعرة حرارية ونكهتها المالحة الرائعة تجعل الجميع يرغب في إضافتها إلى السلطات والحساء.
– الجبن المشلل: مصنوع من الموزرايلا الخالية من الدسم ويحتوي على أعلى نسبة من البروتين. قطعة واحدة من هذه الجبنة تحتوي على حوالي 71 سعرة حرارية.
– الجبن القريش: يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم وهو قليل الدهون. لذلك يمكنكِ تناول هذا النوع من الجبنة كوجبة خفيفة، وقطعة واحدة من هذا الجبن قليلة الدسم تحتوي على 20 سعرة حرارية.
– جبنة الحلوم: تُصنع جبنة الحلوم من خليط حليب الغنم والماعز وأحياناً حليب الأبقار. تُعتبَر من الأجبان الغنيّة بالبروتين ومتوسّطة الدهون نسبيّاً فربع كوب من جبن الحلوم يحتوي على 75 سعرة حرارية.
– جبنة الريكوتا: تُصنَع من حليب الغنم وتنتشر في أيطاليا، تُعتبر من الأجبان الغنية بالبروتين ومتوسطة الدهون نسبياً فربع كوب من جبن الريكوتا يحتوي على 75 سعرة حرارية.
(صحتي)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً