الطريقة الصحيحة لإزالة الرؤوس السوداء في المنزل

الطريقة الصحيحة لإزالة الرؤوس السوداء في المنزل

تعاني الكثيرات في بلادنا العربية من مشكلة الرؤوس السوداء، فهي من الأمور التي تشوه مظهر البشرة النضرة والصحية. تتكون الرؤوس السوداء عندما تتراكم الخلايا الميتة والدهون والأوساخ داخل المسام ثم تتعرض هذه الشوائب إلى الهواء ثم تتأكسد ويسود لونها. تعرفي على أفضل طريقة للإزالتها والتحكم في ظهورها مرة أخرى.
1ـ قومي دائما بعملية إزالة الرؤوس السوداء بعد الاستحمام. فالحرارة تطري الشوائب المتراكمة التي تسد المسام.
2ـ إبدئي بوضع طبقة غنية من الكريم المرطب على المنطقة للحافظ على الحرارة والرطوبة داخل الجلد. ثم غطي المنطقة بقطعة من الورق البلاستيك ومن فوقها منشفة مبللة وساخنة. اتركيها لمدة 5 دقائق.
3ـ أزيلي البلاستيك ثم غلفي السبابتين بمناديل ورقية وقومي بالضغط إلى جانبي النقط السوداء بلطف لإستخراجه من تحت سطح البشرة. لا تركزي على المنطقة نفسها لفترات طويلة حتى لا تتركي علامات حمراء على وجهك.
4ـ بعد تنظيف المسام، من المهم تعزيز نظامك للعناية ببشرتك بمستحضرات تحتوي على الأحماض الطبيعية AHA التي تتغلغل داخل المسام وتحافظ على نظافتها وتمنع انسدادها بالشوائب.لا تستخدمي هذه الأحماض إلا بعد 24 ساعة من عملية إزالة الرؤوس السوداء يدويا حتى تهدأ البشرة تماما.
5ـ وأخيرا من المهم منع أكسدة زيوت البشرة التي تجعلها داكنة اللون. لذلك ننصح باستعمال سيروم أو كريم مرطب يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً